مجلس إدارة المودة يعتمد خطة الإلهام والابتكار للعام 2021

الخميس ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ١:٢٨ صباحاً
مجلس إدارة المودة يعتمد خطة الإلهام والابتكار للعام 2021
المواطن - مكة المكرمة

اعتمد مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة الخطة التنفيذية والموازنة التقديرية للعام 2021م، وذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الرابع الذي انعقد في مقر الجمعية مع تطبيق كافة الاحترازات.

وكان الاجتماع بقيادة رئيس مجلس إدارة المودة م. فيصل السمنودي، وبمشاركة نائب رئيس مجلس الإدارة أ. زهير المرحومي، والمشرف المالي م. فايز الحربي، وأعضاء المجلس د. عبدالله متبولي، د. فيصل المحمادي، أ. أحمد المربعي، أ. خالد الحمدان، أ.خالد قامة، م. هشام الخريجي.

وفي بداية الاجتماع عبر السمنودي عن ترحيبه بجميع الأعضاء وعن شكره وتقديره لأعضاء مجلس الإدارة وفريق العمل على ما تحقق من إنجازات خلال العام 2020م، وتلا ذلك كلمة لمدير عام الجمعية الأستاذ محمد آل رضي استعرض فيها بنود الاجتماع، من ثم استعرض الفريق الإداري بالجمعية الخطة والمستهدفات والمؤشرات للعام 2021م.

وأوضح السمنودي أن المودة تستهدف في العام 2021م خدمة 52,460 مستفيدًا عبر تقديم 165,900 خدمة، وذلك من خلال خطة تنفيذية تتكون من 3 محافظ رئيسية وبرامج عددها 17، وهذه البرامج تتكون من 61 مشروعًا، كما أن هذه الخطة بها 22 هدفًا إستراتيجيًّا ومؤشرات رئيسية يُقدّر عددها بـ418 مؤشرًا.

المحفظة الأولى هي محفظة صناعة الأثر الاجتماعي التي تحتوي على 7 برامج تنموية وبها 28 مشروع وبرامجها هي برنامج اطمئن للإرشاد الأسري وفض النزاعات، وبرنامج مهارة، وهي أكاديمية تعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية، وبرنامج حماية بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر مركز الحماية الأسرية، وبرنامج شمل بالشراكة مع وزارة العدل عبر مراكز شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة، وبرنامج الحياة عبر أكاديمية الحياة لتمكين المرأة، وبرنامج مؤشر لتصميم السياسات والبحوث الأسرية، وبرنامج إدراك للتوعية وتعزيز القيم الأسرية. كما تحتوي هذه المحفظة على 212 مؤشر أداء وتحتوي هذه المحفظة على 11 دراسة وسيتم تقديم 309 دورات تدريبية.

والمحفظة الثانية هي محفظة الاستثمار الاجتماعي وتحتوي على 4 برامج يتم من خلالها تقديم 8 مشاريع، وهب برنامج كفاءة وهو مركز التطوير المهني للمختصين في مجال الأسرة، وبرنامج قرة عين لعلاج اضطرابات الطفولة التي تتميز بتقديم هذا البرنامج، وبرنامج معرفة للتميز والابتكار الأسري، وبرنامج اعتماد لمشاريع المنافسة الحكومية. والمحفظة الثالثة هي محفظة الاستدامة، وتحتوي على 6 برامج يتم من خلالها تقديم 25 مشروعًا وبها 140 مؤشر أداء وبرامجها هي استدامة بيئة العمل، واستدامة التميز المؤسسي، واستدامة بناء الثقة وتعزيز الصورة الذهنية، واستدامة تنمية الموارد المالية، واستدامة كفاءة الإنفاق، واستدامة التحول الرقمي.