يمكنك معرفة من يقرأ رسائلك دون علمك

7 أشياء قد لا تعرفها يمكنك فعلها في WhatsApp

الأحد ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٢:٤٤ مساءً
7 أشياء قد لا تعرفها يمكنك فعلها في WhatsApp
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

يعد WhatsApp من بين أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا في العالم، ويبحث المستخدمون دائمًا عن نصائح جديدة لتحسين تجربتهم، وفي حين أن الشركة تقدم بالفعل العديد من التحديثات المهمة والمفيدة إلا أن هناك بعض الحيل غير المعروفة للجميع، وإليك 7 أمور قد لا تعرفها في التطبيق.

1- يمكنك الاستماع سرًا للرسائل الصوتية دون سماعات

عندما تتلقى رسالة صوتية على WhatsApp، فبدلًا من استخدام سماعات الأذن ما عليك سوى أخذ هاتفك ووضعه على أذنيك كما لو كنت تجري مكالمة، وعند ذلك سيتم تشغيل ملف الصوت عبر سماعة الأذن بهاتفك الذكي وليس مكبرات الصوت. 

2- استخدام رقم افتراضي لإخفاء رقم هاتفك الحقيقي

يمكن بسهولة العثور على أرقام هواتف افتراضية مجانًا، وتحتاجها مرة واحدة فقط للتسجيل في WhatsApp، ويمكنك استخدام تطبيقات مثل TextNow لتحقيق ذلك، كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب مجاني، وبعد تسجيل الدخول، ستحصل على قائمة بخمسة أرقام هواتف مجانية تتبع الولايات المتحدة، اختر أي رقم تريده وتابع، ثم أنشئ حساب بالشكل التقليدي وتابع الدردشة.

3- يمكنك استخدام رقم هاتف أرضي للتسجيل

يمكنك التسجيل في التطبيق باستخدام رقم الهاتف الأرضي، لكنك ستحتاج إلى تنزيل تطبيق WhatsApp Business، وبعد تثبيته سيطلب رقم هاتف للتسجيل، حدد رمز البلد متبوعًا برقم الهاتف الأرضي، وسيرسل لك التطبيق كلمة المرور لمرة واحدة OTP، لكن نظرًا لأنه رقم خط أرضي، فلن تتلقى أي رسالة نصية، فانتظر حتى انتهاء صلاحية الرقم، ثم حدد Call me، لكي يصلك الرقم.

4- اقرأ الرسائل سرًا دون ظهور الإشعارات الزرقاء

بمجرد تلقي رسالة، ما عليك سوى إلغاء قفل الجهاز الذكي، وقراءة الإشعارات، وستتمكن من قراءة الرسالة كاملة دون فتح التطبيق وظهور العلامات الزرقاء للمرسل.

5- هل قام شخص ما بحظرك؟

إذا قامت إحدى الجهات الاتصال بحظرك، فإنه عند إرسال رسالة لها ستظهر علامة واحدة ولن يتم تحديثها أبدًا وهو ما يعني أنه تم إرسال الرسالة من جانبك ولكن لم يتم تسليمها.

6- معرفة ما إذا كان حساب واتساب مزيفًا

من السهل إنشاء حساب واتساب باستخدام رقم مخادع، وإذا شككت في إحدى جهات الاتصال الموجودة عندك، فإنه عندما تتلقى رسالة، انقر فوق ملف التعريف لمعرفة ما إذا كان رقم الهاتف يبدأ بـ +91 أم لا، حيث تبدأ الأرقام المزيفة عادةً بهذه الأرقام.

7- هل يقرأ شخص آخر رسائلك؟

يمكن أن يتم تسجيل الدخول لحسابك باستخدام إصدار الويب واتساب ويب دون علمك، ويمكنك معرفة ذلك من خلال التحقق من الإعدادات للتأكد من عدم وصول أي جهاز غير معروف إلى حسابك الخاص.

7 أشياء قد لا تعرفها يمكنك فعلها في WhatsApp (2)