أسباب تُرشح أتلتيكو مدريد لنيل الدوري الإسباني من برشلونة والريال

المواطن - محمد سمعه
أتلتيكو مدريد

يمر الفريق الكروي الأول بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني بفترة جيدة من الناحية الفنية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وكان الأتلتيكو نجح أمس الثلاثاء في الفوز على إشبيلية بنتيجة هدفين دون مقابل، أُحرزا عبر كل من الأرجنتيني أنخل كوريا والإسباني ساول نيغويز ليُصبح رصيد الروخي بلانكوس حاليًا 41 نقطة في صدارة الدوري الإسباني وبفارق 4 نقاط عن نادي ريال مدريد صاحب المركز الثاني وسبع نقاط عن نادي برشلونة صاحب المركز الثالث.

وتُوجد عدة أسباب تُرشح الأتلتيكو لنيل لقب الدوري الإسباني بموسم 2020/2021 على حساب برشلونة وريال مدريد.

صلابة دفاعية لفريق العاصمة الإسبانية

1. فريق أتلتيكو مدريد استقبل فقط 6 أهداف منذ بداية الدوري الإسباني حيث حافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة وذلك بفضل حارسه المتألق السلوفيني يان أوبلاك.

2. الأتلتيكو يعتمد على اللعب الجماعي ولا يعتمد أسلوب الفريق على مهارات نجم بعينه، عكس فريق برشلونة الذي يعتمد بنسبة كبيرة على الأرجنتيني ليونيل ميسي وتحركاته.

أتلتيكو مدريد ضد خيتافي
جانب من مباراة أتلتيكو مدريد ضد خيتافي

مرونة فنية لـ أتلتيكو مدريد مع سيميوني

3.اعتمد سيميوني على أكثر من خطة مما يُمثل مرونة فنية لـ الأتلتيكو حيث لعب في بعض المباريات بخطة 3-4-2-1 أو 2-5-3 أو 4-4-2.

4. سبق لنادي الأتلتيكو أن أحرز 31 هدفًا في 16 مباراة حيث سدد الفريق العاصمي 68 تصويبة التي شكلت نسبة 45% وهي الأعلى والأفضل في الدوري الإسباني.

5. وجود أكثر من لاعب قدم مستويات إيجابية مع الأتلتيكو بالموسم الحالي حتى الآن وهم هيكتور هيريرا ويانيك كاراسكو وتوماس ليمار، كما أن الأوروغوياني لويس سواريز سجل 9 أهداف حتى الآن مع أتلتيكو مما يدل على فاعليته الهجومية مع الفريق العاصمي.

6. أتلتيكو مدريد فقد فقط نقطتين على ملعبه منذ بداية الدوري الإسباني حيث تعادل مع فياريال في ديسمبر الماضي على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وكان الأتلتيكو نجح في الفوز بلقب الدوري الإسباني في عام 2014 تحت قيادة دييغو سيميوني.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=3297136