أسباب صعوبة كلاسيكو الاتحاد والنصر
مؤكدًا على أن المباراة تحكمها الجوانب النفسية

أسباب صعوبة كلاسيكو الاتحاد والنصر

الساعة 7:31 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
أسباب صعوبة كلاسيكو الاتحاد والنصر لقاء سابق بين الاتحاد والنصر
المواطن - محمد داوود - جدة

في ظل ترقب جماهيري لـ مباراة الاتحاد والنصر مباراة ” الكلاسيكو “التي انطلقت اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة ضمن منافسات الجولة الـ 15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم رأى استشاري الطب النفسي الدكتور محمد الحامد، أن المباراة تحكمها الجوانب النفسية لكونها تعتمد على النتيجة أكثر من المستوى الفني لكسب النقاط الثلاثة.

صعوبة توقع نتيجة كلاسيكو الاتحاد والنصر

وبين لـ”المواطن“، أن كلا الفريقين قويان ويمتلكان عناصر فنية قوية، وبالتالي فإنه من الصعب التوقع بالنتيجة، وإن كان الاتحاد يحاول استمرار نتائجه الإيجابية بينما يسعى النصر لترضية جماهيره بعد تذبذب مستواه خلال المباريات الماضية.

وتابع قائلًا: “تعتمد مباراة اليوم على عدة عوامل منها خطة المدرب، الجاهزية النفسية، واللياقة البدنية، بجانب الابتعاد عن الأخطاء الفنية ومنها كيفية تجنب الحصول على الكروت، فمباراة اليوم مرتبطة بالنتيجة والجوانب النفسية، فالفريق الذي ينفذ خطة المدرب ويلعب بروح الفريق الواحد ويضع الفوز نصب عينيه بالتأكيد سيكون الأقرب للفوز”.

ما هي المسؤولية الملقاة على اللاعبين ؟

ولفت إلى أنه يجب على لاعبي الفريقين أن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية في تنفيذ توجيهات المدربين وخططهما، فمثل هذه المباريات القوية تعتمد على نتيجة المباراة، وبالتالي فإنه من المتوقع أن تشهد إثارة قوية من الفريقين.

وخلص الدكتور الحامد إلى القول: “يستفيد العميد من عامل الأرض رغم أن المباراة تقام في مكة المكرمة وليس جدة ولكنها في الأخير تحسب في ضيافة الاتحاد، ومن هنا فإن مسؤولية الاتحاد مضاعفة أمام جماهيره الكبيرة التي تتوقع أن يقدم الاتحاد في هذه المباراة كل إمكانياته وقدراته الفنية لتجاوز القوة النصراوية.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :