ارتفاع ضحايا تفجير بغداد المزدوج إلى 32 قتيلًا و110 جرحى

ارتفاع ضحايا تفجير بغداد المزدوج إلى 32 قتيلًا و110 جرحى

الساعة 12:24 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
ارتفاع ضحايا تفجير بغداد المزدوج إلى 32 قتيلًا و110 جرحى تفجير بغداد - المصدر بغداد اليوم
المواطن - متابعة

ارتفع ضحايا تفجير بغداد المزدوج الذي وقع يوم أمس إلى 32 قتيلًا و110 جرحى، فيما أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن التفجيرين.

تفاصيل تفجير بغداد المزدوج

وبحسب بيان نقتله قناة السومرية العراقية فقد تبنى تنظيم داعش الإرهابي تفجير بغداد، معلنًا أن أحد عناصره، ويدعى أبو يوسف الأنصاري، فجر حزامًا ناسفًا كان يرتديه في ساحة الطيران، بينما تم تنفيذ تفجير ثانٍ بالطريقة ذاتها على يد عنصر آخر في التنظيم الإرهابي يدعى محمد عارف المهاجر، بعد تجمع الأشخاص واحتشادهم قرب موقع التفجير الأول.

تغيرات في القيادات الأمنية

وفي أول إجراء رسمي اتخذته الداخلية العراقية عقب تفجير بغداد تم إقالة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات الفريق الركن عامر صدام وتكليف أحمد أبو رغيف بالمنصب.

كما تم إقالة أبو علي البصري وتكليف حميد الشطري بمهام خلية الصقور، كذلك تم نقل قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي إلى وزارة الدفاع وتكليف اللواء الركن أحمد سليم قائدًا لعمليات بغداد.

كذلك تم إقالة قائد الشرطة الاتحادية جعفر البطاط وتكليف الفريق الركن رائد شاكر جودت بقيادة الشرطة الاتحادية، وكذلك إقالة لواء باسم مجيد مدير قسم استخبارات وأمن عمليات بغداد.

إدانات دولية وعربية

وسارعت العديد من الدول والمنظمات الإقليمية والعربية في شجب هذا التفجير الإرهابي والتأكيد على التضامن مع العراق في وجه الإرهاب.

فقد أعربت وزارة الخارجية، عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للتفجير الانتحاري المزدوج بساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد، وأسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وجددت الوزارة التأكيد على رفض المملكة القاطع للإرهاب بكافة صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه ومبرراته، مشددة على وقوف المملكة وتضامنها مع جمهورية العراق الشقيقة ضد ما يهدد أمنها واستقرارها.

كما عبرت الوزارة عن العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولجمهورية العراق حكومةً وشعبًا، مع التمنيات للمصابين بسرعة الشفاء.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :