الزكاة والدخل: الفواتير الإلكترونية إلزامية في هذا الموعد
ألزمت الموردين باستيفاء كامل المتطلبات الأساسية

الزكاة والدخل: الفواتير الإلكترونية إلزامية في هذا الموعد

الساعة 7:53 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
0
طباعة
الزكاة والدخل: الفواتير الإلكترونية إلزامية في هذا الموعد الفاتورة الإلكترونية
المواطن - الرياض

جددت الهيئة العامة لـ الزكاة والدخل التأكيد على أهمية استيفاء متطلبات الفواتير الإلكترونية التي ستكون إلزامية في نهاية العام الجاري.

موعد تطبيق الفواتير الإلكترونية

وفي وقت سابق أكدت الهيئة أن اللائحة قد دخلت حيز التنفيذ من تاريخ النشر، علمًا أنه سيتم التطبيق الإلزامي على المكلفين الخاضعين لها لإصدار وحفظ الفواتير في الرابع من شهر ديسمبر من عام 2021م.

ما هي الفاتورة الإلكترونية؟

وقالت الزكاة والدخل إن الفاتورة الإلكترونية بحسب اللائحة تعرف بأنها فاتورة ضريبية تُصدَر بشكلٍ إلكتروني عبر وسيلة إلكترونية، ويقوم بإصدارها كل مكلف خاضع لضريبة القيمة المضافة في المملكة.
وتحتوي لائحة الفوترة الإلكترونية على سبع مواد تعمل على تنظيم آلية إصدار وحفظ الفواتير الإلكترونية لدى المكلفين، كما توضح الأحكام والإجراءات والأشخاص الخاضعين لها، إضافة إلى القواعد الإجرائية والمُهَل الزمنية.

لائحة الفوترة الإلكترونية

ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع المكلفين للاطلاع على لائحة الفوترة الإلكترونية من خلال موقعها الإلكتروني (gazt.gov.sa)، والتواصل معها عبر الرقم الموحد (19993) الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لأي استفسارات أو تساؤلات تتعلق بالفوترة الإلكترونية.
مما يذكر أن نظام الفوترة الإلكترونية يهدف إلى الحد من حجم تعاملات الاقتصاد الخفي، إضافة إلى مكافحة التستر التجاري.
وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل قد نشرت في وقت سابق المسودة الخاصة باللائحة للحصول على مرئيات العموم في السابع عشر من شهر سبتمبر الماضي.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :