بايدن يخطط لإعادة فتح المدارس بغضون 100 يوم وسط زيادة حالات كورونا
المعلمون وصفوا هذا القرار بالطموح

بايدن يخطط لإعادة فتح المدارس بغضون 100 يوم وسط زيادة حالات كورونا

الساعة 5:14 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
بايدن يخطط لإعادة فتح المدارس بغضون 100 يوم وسط زيادة حالات كورونا
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

تعهد الرئيس الأمريكي، جو بايدن بإعادة فتح معظم المدارس في غضون 100 يوم، وهو هدف طموح مع زيادة حالات فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

وحسبما ذكرت شبكة سي ان ان الأمريكية، قال قادة نقابة المعلمين بالولايات المتحدة إنهم سعداء بإحساس بايدن بالإلحاح على إعادة فتح المدارس، لكنهم يحذرون من أن تعهد الـ 100 يوم قد يحتاج ألا يكون هدفاً ثابتاً.

بايدن يتحدى كورونا

ومن المتوقع أن يوقع بايدن عدة إجراءات تنفيذية hgيوم الخميس، وهو ثاني يوم له في منصبه، للمساعدة في دعم هدف إعادة افتتاح المدارس ووضع استراتيجية وطنية للسيطرة على فيروس كورونا، لكن الإجراءات لا تتطلب إعادة فتح المدارس في أي إطار زمني محدد.

كما سيوجه أمراً تنفيذياً لإدارات التعليم والصحة والخدمات البشرية لتقديم إرشادات إعادة فتح المدارس مع التركيز على التنظيف واختبارات فيروس كورونا.

بايدن

وتتناقض سياسة إعادة فتح بايدن للمدارس بشكل صارخ مع تهديدات الرئيس السابق دونالد ترامب بوقف تمويل الإغاثة الفيدرالية عن المدارس إذا لم يُعاد فتحها للتعلم الشخصي، وهو ما لم ينفذه ترامب ولا الكونغرس.

في حين أن العديد من المناطق في جميع أنحاء البلاد مفتوحة، فإن حوالي نصف الطلاب يذهبون حالياً إلى مدارس افتراضية فقط.

تحدٍّ كبير

ويقول المعلمون إن خطط إعادة فتح المدارس في 100 يوم تمثل تحدياً كبيراً، وقال رئيس الاتحاد الأمريكي للمعلمين، راندي وينجارتن إن هذا الأمر قد يحتاج إلى إعادة تقييم اعتمادًا على كيفية انتشار فيروس كورونا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقالت رئيسة الجمعية الوطنية للتعليم، بيكي برينجل، إن التعهد الذي مدته 100 يوم يبعث برسالة قوية مفادها أن إعادة فتح المدارس هي أولوية قصوى بالنسبة لبايدن

وأضافت برينجل: “إنها خطة جريئة بلا شك”، مشيرة إلى أنه لا يوجد شيء يريد المعلمون فعله أكثر من العودة شخصياً بأمان مع أطفالهم”.

ومن المتوقع أن يدفع بايدن الكونجرس للموافقة على حزمة مالية قدرها 170 مليار دولار للمدارس والكليات والجامعات لمساعدتهم على العمل بأمان شخصياً أو تسهيل التعلم عن بعد.

وكان الكونجرس قد وافق على 82 مليار دولار كمساعدة للمدارس في ديسمبر، والتي قال بايدن إنه يعتبرها “دفعة أولى”.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :