ترامب : محاولة عزلي تثير غضبًا شديدًا لكني لا أريد العنف
أكد أنها أكبر مطاردة ساحرات في تاريخ السياسة

ترامب : محاولة عزلي تثير غضبًا شديدًا لكني لا أريد العنف

الساعة 7:07 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
ترامب : محاولة عزلي تثير غضبًا شديدًا لكني لا أريد العنف البيت الأبيض
المواطن - متابعة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محاولات الديمقراطيين الرامية إلى عزله على خلفية اقتحام العشرات من أنصاره مبنى الكابيتول احتجاجًا على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال إن مبادرة الديمقراطيين في الكونغرس لإطلاق عملية عزله تثير “غضبًا شديدًا”، لكنه أشار إلى أنه لا يريد عنفًا.

وأضاف في تصريح صحفي أدلى به اليوم الثلاثاء خلال مغادرته البيت الأبيض لزيارة الجدار الحدودي مع المكسيك في منطقة ألامو، تعليقًا على التحرك لإطلاق عملية عزله: “أعتقد أن ذلك يثير غضبًا شديدًا”.

ورأى الرئيس الأمريكي، أن هذه المبادرة تمثل “استمرارًا لأكبر مطاردة ساحرات في تاريخ السياسة”، مضيفًا: “لكننا لا نريد عنفًا”.

محاولات عزل ترامب

ونشر مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي، أمس الاثنين، مشروع قانون يدعو إلى عزل رئيس الولايات المتحدة، ويتهمه بارتكاب “جرائم وتجاوزات بالغة” في ظل حادث اقتحام الكابيتول.

وقال مؤلفو الوثيقة، التي من المتوقع أن يتم عرضها على أعضاء مجلس النواب الأربعاء المقبل، بمبادرة من الديمقراطي، ديفيد ساسيليني، إن ترامب، “في انتهاك لليمين الدستوري.. تورط في ارتكاب جرائم وتجاوزات بالغة عبر التحريض على العنف ضد حكومة الولايات المتحدة”.

اقتحام الكونجرس

واقتحمت مجموعة من أنصار الرئيس ترامب، مساء 6 يناير، مقر الكونغرس خلال جلسة لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأمريكي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه متحدثًا عن عمليات تزوير واسعة للاقتراع.


شارك الخبر



مقالات ذات صلة

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

طرد مشبوه يخلي أحد مباني الكونجرس الأمريكي

تسبب طرد مشبوه في إغلاق أحد مباني الكونجرس