جنرال موتورز تعلن عن سيارة جديدة ذاتية القيادة
السيارة تمتاز بقدرات فائقة

جنرال موتورز تعلن عن سيارة جديدة ذاتية القيادة

الساعة 9:32 مساءً
- ‎فيأخبار السيارات, حصاد اليوم
0
طباعة
جنرال موتورز تعلن عن سيارة جديدة ذاتية القيادة
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

تنتقل شركة جنرال موتورز (GM) بأعمالها إلى آفاق جديدة، من خلال الكشف عن سيارة أجرة ذاتية القيادة تحلق تحت علامتها التجارية كاديلاك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، شاركت شركة صناعة السيارات الأمريكية مقطع فيديو مفاهيمي يعرض طائرة إقلاع وهبوط كهربائية ذات مقعد واحد (eVTOL) تصل سرعتها القصوى إلى 56 ميلًا في الساعة.

سيارة ذات قدرات فائقة:

ولا يقتصر الأمر على مستقبل جنرال موتورز في السماء فحسب، بل أظهر الفيديو أيضًا أنها تسير على الطريق مع مكوك جديد فاخر مستقل يتسع لراكبين.

كاديلاك

وتم الكشف عن مفهوم المركبات خلال التصريحات الصباحية للشركة في المؤتمر التكنولوجي الذي يعقد تقريبًا لأول مرة بسبب وباء فيروس كورونا.

بعد لحظات من مشاركة جنرال موتورز للفيديو، شهد سهمها ارتفاعًا بنسبة 8.8 في المائة إلى 48.95 دولار للسهم مما عزز قيمتها السوقية إلى ما يقرب من 70 مليار دولار.

ولم تكشف جنرال موتورز عن الكثير فيما يتعلق بسيارتها الأجرة الطائرة المستقلة، لكنها تستهدف سوق السفر الفاخر إذا تم إطلاقها ومتى يتم إطلاقها.

كما عرضت جنرال موتورز سيارة كاديلاك ذاتية القيادة على شكل مستطيل (PAV) توفر مساحة اجتماعية للركاب، على غرار سيارة ليموزين ولكن بدون سائق.

 


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ضبط قائد مركبة قطع إشارة المرور عدة مرات بنفس الوقت!

تفاعل المرور مع شكوى أحد المواطنين بشأن قائد