جو بايدن يحظر دخول القادمين لأمريكا من 30 دولة أجنبية
لكبح انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا

جو بايدن يحظر دخول القادمين لأمريكا من 30 دولة أجنبية

الساعة 10:10 صباحًا
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
جو بايدن يحظر دخول القادمين لأمريكا من 30 دولة أجنبية
المواطن - متابعة

نقلت وكالة “رويترز” أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيوقع اليوم الاثنين أمراً يحظر دخول معظم المواطنين غير الأمريكيين القادمين من 30 دولة إلى بلاده لكبح انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا.

قائمة بأسماء الدول

وذكرت مصادر للوكالة أن بايدن سيفرض حظرا على دخول معظم المواطنين غير الأمريكيين إلى الولايات المتحدة الذين زاروا مؤخراً جنوب إفريقيا والبرازيل وبريطانيا وإيرلندا و26 دولة في الاتحاد الأوروبي تسمح بالسفر عبر الحدود المفتوحة.

وسبق أن أصدر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يوم 18 يناير أمراً لرفع هذه القيود عن البرازيل ودول أوروبا اعتبارا من 26 يناير، لكن بايدن سيلغي هذا القرار.

جو بايدن يحظر دخول القادمين لأمريكا من 30 دولة أجنبية - المواطن

ويستهدف قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن منع انتشار سلالات جديدة لفيروس كورونا تم اكتشافها مؤخراً في بريطانيا وجنوب إفريقيا والبرازيل وتعد أكثر انتقالاً.

ويخشى الكثيرون من أن اللقاحات المستخدمة حالياً قد لا تكون فعالة ضد هذه الأنواع لفيروس كورونا خاصة السلالة الجنوبية الإفريقية.

ماذا تعرف عن كورونا

يذكر أن فيروس كورونا أو ما يعرف بـ”كووفيد-19″ هو مرض معد يسببه آخر فيروس تم اكتشافه من سلالة فيروسات كورونا.

ولم يكن هناك أي علم بوجود هذا الفيروس الجديد ومرضه قبل بدء تفشيه في مدينة ووهان الصينية في كانون الأول/ ديسمبر 2019. وقد تحوّل كوفيد-19 الآن إلى جائحة تؤثر على العديد من بلدان العالم.

وتتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض كوفيد-19 في ‏الحمى والإرهاق والسعال الجاف. وتشمل الأعراض ‏الأخرى الأقل شيوعاً ولكن قد يُصاب بها بعض ‏المرضى: الآلام والأوجاع، واحتقان الأنف، ‏والصداع، والتهاب الملتحمة، وألم الحلق، والإسهال، ‏وفقدان حاسة الذوق أو الشم، وظهور طفح جلدي ‏أو تغير لون أصابع اليدين أو القدمين. وعادة ما ‏تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ بشكل تدريجي. ‏ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن يشعروا إلا ‏بأعراض خفيفة جداً.

‏أعراض فيروس كورونا

ويتعافى معظم الناس (نحو 80%) من المرض دون ‏الحاجة إلى علاج خاص. ولكن الأعراض تشتد ‏لدى شخص واحد تقريباً من بين كل 5 أشخاص ‏مصابين بمرض كوفيد-19 فيعاني من صعوبة في ‏التنفس.

جو بايدن يطلق تحدي ارتداء الكمامة لمدة 100 يوم (4)

وتزداد مخاطر الإصابة بمضاعفات وخيمة ‏بين المسنين والأشخاص المصابين بمشاكل صحية ‏أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والرئة ‏أو السكري أو السرطان.

وينبغي لجميع الأشخاص، ‏أيا كانت أعمارهم، التماس العناية الطبية فوراً إذا ‏أصيبوا بالحمى أو السعال المصحوبين بصعوبة في ‏التنفس/ضيق النفس وألم أو ضغط في الصدر أو ‏فقدان القدرة على النطق أو الحركة.

ويوصى، قدر ‏الإمكان، بالاتصال بالطبيب أو بمرفق الرعاية ‏الصحية مسبقاً، ليتسنى توجيه المريض إلى العيادة ‏المناسبة.  ‏

أول ولاية صوتت لـ جو بايدن تشعر بالغضب تجاه سياساته النفطية  (1)
 بايدن

 

 


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :