سبب عدم معاقبة الهلال من الاتحاد الآسيوي
بعد أزمة الانسحاب بسبب كورونا

سبب عدم معاقبة الهلال من الاتحاد الآسيوي

الساعة 8:09 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
سبب عدم معاقبة الهلال من الاتحاد الآسيوي نادي الهلال
المواطن - محمد سمعه

كشف عبدالخالق مسعود، نائب رئيس لجنة المسابقات بـ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سبب عدم معاقبة الهلال بعد أزمة انسحابه من بطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2020 الماضية بسبب فيروس كورونا.

سبب اعتبار الهلال منسحبًا في سبتمبر الماضي:

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر اعتبار الأزرق منسحبًا من بطولة دوري أبطال آسيا يوم 23 سبتمبر الماضي؛ بسبب إخفاقه في تقديم اللائحة المطلوبة التي ضمت 13 لاعبًا لمواجهة شباب أهلي دبي الإماراتي في الجولة الـ6 من دور المجموعات لدوري الأبطال.

ونقل الموقع الرسمي لـ قناة “العربية” تصريحات عبدالخالق مسعود لـ وكالة الأنباء الألمانية الذي أكد أن الاتحاد الآسيوي لم يعاقب أزرق العاصمة مثله مثل فريق جوهور الماليزي، حيث انسحب كل منهما بسبب الظروف الاستثنائية التي مر بها الفريقين بعد إصابة عدد كبير من نجومهم بفيروس كورونا.

وأكد نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد القاري، أن الآسيوي نظر للأمور بصورة مختلفة كون ظروف قهرية أجبرت الزعيم على الانسحاب، مضيفًا أنه إذا كانت الظروف طبيعية كان الأزرق سيُحرم من المشاركة في دوري أبطال آسيا لمدة سنتين.

الزعيم يحتل المركز الرابع عالميًّا:

يذكر أن الهلال كان تُوج بلقب دوري أبطال آسيا في عام 2019 على حساب فريق أوراوا الياباني بثلاثية دون مقابل في مجموع مباراتي الدور النهائي، ليتأهل للمشاركة بكأس العالم للأندية 2019 التي أُقيمت في قطر، واحتل فيها الفريق المركز الرابع عالميًّا.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :