شاهد الفيديو .. كلمة محمد بن سلمان خلال اعتماد إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة
الصندوق سيعمل على ضخ استثمارات محلية في مشاريع جديدة

شاهد الفيديو .. كلمة محمد بن سلمان خلال اعتماد إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة

الساعة 9:55 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
شاهد الفيديو .. كلمة محمد بن سلمان خلال اعتماد إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة
المواطن - الرياض

وافق مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على اعتماد إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للأعوام الخمسة القادمة.

أهداف الصندوق: 

وقال ولي العهد: إن الصندوق سيعمل خلال السنوات القادمة على مستهدفات عديدة من أهمها؛ ضخ 150 مليار ريال سنويًّا على الأقل في الاقتصاد المحلي على نحو متزايد حتى عام 2025، والمساهمة من خلال شركاته التابعة له في الناتـج المحلي الإجمالي غير النفطي بقيمة 1.2 تريليون ريال سعودي بشكل تراكمي.

وتابع الأمير محمد بن سلمان أن صندوق الاستثمارات ساهم في تفعيل 10 قطاعات جديدة، كما أنه تمكن من الوصول لمستهدفات إستراتيجية مهمة.

كما تحدث ولي العهد عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقال: “إنه ملك عظيم لشعب عظيم يسكن وطنًا عظيمًا اسمه المملكة العربية السعودية”.

ضح استثمارات: 

ووفق برنامج صندوق الاستثمارات العامة 2021- 2025، سيعمل الصندوق على ضخ استثمارات محلية في مشاريع جديدة من خلال التركيز على 13 قطاعًا حيويًّا وإستراتيجيًّا، مما يسهم في رفع مستوى المحتوى المحلي إلى 60% في الصندوق والشركات التابعة له ويعزز جهود تنويع مصادر الإيرادات، والاستفادة من إمكانات الموارد، وتحسين جودة الحياة فضلًا عن تمكين القطاع الخاص المحلي، واستحداث الوظائف.


شارك الخبر



مقالات ذات صلة

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الغيامة: دوري محمد بن سلمان حصريًا على MBC

كشف الناقد الرياضي عبدالعزيز الغيامة عن الناقل التلفزيوني