فودة يلوم تريساكو بعد لقطته مع رئيس النصر

المواطن - محمد سمعه
رئيس النصر 2 وتريساكو

وجه الخبير التحكيمي محمد فودة اللوم لـ رئيس لجنة الحكام، الإسباني فيرناندو تريساكو، بعد حديثه مع رئيس النصر صفوان السويكت خلال استراحة الشوط الأول في مباراة العالمي والاتحاد، التي أُقيمت مساء الأحد في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال فودة لبرنامج “الدوري مع وليد”: “من المفترض أن يبتعد رئيس لجنة الحكام ويجلس في الغرف الخاصة لكي لا يسمح لأحد بالقدوم إليه”.

خطأ من رئيس لجنة الحكام:

وأضاف فودة: “هناك غرف خاصة لمُقيمي أداء الحكام، وهذه اللقطة لم يكن يجب على تريساكو مجاراة صفوان السويكت في الحديث والذهاب إلى مكان آخر في الملعب، منعًا للقيل والقال”.

رئيس النصر وتريساكو

وكان السويكت تحدث مع تريساكو بسبب عدم احتساب ركلة جزاء لـ النصر بعدما لمس عبدالرحمن العبود لاعب الاتحاد الكرة بيده بالدقيقة السابعة والثلاثين من عمر الشوط الأول.

حقيقة وجود ركلة جزاء لـ النصر:

وفي وقت سابق، حسم الخبير التحكيمي عبدالرحمن الزيد الجدل حول أحقية العالمي في الحصول على ركلة جزاء بلقاء الاتحاد ضد النصر، الذي أُقيم مساء اليوم الأحد وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكان لاعبو العالمي طالبوا حكم لقاء الاتحاد باحتساب ركلة جزاء على اللاعب عبدالرحمن العبود لاعب العميد بالدقيقة الـ37 من الشوط الأول.

وقال الزيد للقناة الرياضية السعودية: إن العالمي لم يستحق ركلة جزاء بالدقيقة الـ37 وقرار الحكم باستكمال اللعب كان صحيحًا.

يذكر أن العالمي يحتل حاليًّا المركز السادس برصيد 21 نقطة بعد التعادل، أما نادي الاتحاد فأصبح رصيده 25 نقطة في المركز الرابع.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=3319164