فيديو.. بوريس جونسون : فيروس كورونا المتحور في بريطانيا أكثر فتكًا

السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١ الساعة ٢:١٥ مساءً
فيديو.. بوريس جونسون : فيروس كورونا المتحور في بريطانيا أكثر فتكًا
المواطن - متابعة

جدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون التحذير من فيروس كورونا المتحور مشيرًا إلى أن السلالة الجديدة التي تم رصدها في بلاده قد تكون أشد فتكًا من السلالة التقليدية.

فيروس كورونا المتحور في بريطانيا

وقال جونسون في مؤتمر صحفي في داونينغ ستريت يوم أمس : “بالإضافة إلى الانتشار بسرعة أكبر، يبدو الآن أيضا أن هناك بعض الأدلة على أن السلالة الجديدة التي تم التعرف عليها لأول مرة في لندن والجنوب الشرقي – قد يكون مرتبطا بدرجة أعلى من الوفيات.

حالات كورونا في بريطانيا

ويبلغ إجمالي الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في بريطانيا 3.58 مليون حالة توفي منهم قرابة 96 ألف حالة مع استمرار تزايد الحالات الإيجابية بعد وصول فيروس كورونا المتحور إلى البلاد قبل عدة أسابيع.

وتشير الإحصائيات والحسابات الرياضية إلى أن السلالة الجديدة تنتشر بين 30٪ و 70٪ أسرع من الفيروس الأصلي، وهناك تلميحات إلى أنها أكثر فتكًا بنسبة 30٪.

تمديد حظر السفر

يذكر أنه في الأسبوع الماضي، مددت الحكومة البريطانية حظر السفر إلى أمريكا الجنوبية والبرتغال والعديد من الدول الأفريقية وسط مخاوف بشأن السلالات الجديدة، في حين يجب على جميع المسافرين الدوليين الآن الخضوع إلى اختبار سلبي قبل المغادرة إلى المملكة المتحدة والدخول في الحجر الصحي عند الوصول.