تبرئة 4 إرهابيين باكستانيين قطعوا رأس صحفي أمريكي
المحكمة رفضت استئناف أسرة الضحية

تبرئة 4 إرهابيين باكستانيين قطعوا رأس صحفي أمريكي

الساعة 5:32 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
تبرئة 4 إرهابيين باكستانيين قطعوا رأس صحفي أمريكي
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

أمرت المحكمة العليا الباكستانية بالإفراج عن أربعة إرهابيين أُدينوا وتمت تبرئتهم لاحقًا في عملية قطع رأس الصحفي الأمريكي دانيال بيرل في عام 2012، كما رفضت المحكمة استئنافًا ضد المسلحين – بمن فيهم أحمد سعيد عمر شيخ المولود في بريطانيا والذي كان ينتظر تنفيذ حكم الإعدام فيه – من قبل عائلة مراسل صحيفة وول ستريت جورنال.

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أدين شيخ وفهد نسيم وسيد سلمان ومحمد عادل باختطاف وقتل الصحفي الأمريكي في عام 2012.

صدمة بسبب تخفيض الأحكام

وينحدر شيخ، من وانستيد، في شرق لندن، المملكة المتحدة، زحُكم عليه بالإعدام، بينما حكم على الإرهابيين الثلاثة الآخرين بالسجن مدى الحياة، لكن في العام الماضي، برأت محكمة باكستانية شيخ البالغ من العمر 47 عامًا من جريمة القتل وخفضت إدانته إلى تهمة الاختطاف وإلغاء حكم الإعدام الصادر بحقه وأمرت بالإفراج عنه بعد قرابة عقدين في السجن، كما أُلغيت إدانات الإرهابيين الثلاثة الآخرين.

المملكة المتحدة

رفض الاستئناف

بينما تمت تبرئة شيخ من جريمة القتل، وتم تبرئة الرجال الثلاثة الآخرين، تم احتجازهم بينما قدم والدا بيرل، يهودا، 83 عامًا وروث، استئنافًا ضد الحكم بالبراءة، لكن اليوم، رفضت المحكمة العليا الباكستانية استئنافهم وأمرت بالإفراج عن المسلح البريطاني إلى جانب نسيم وسلمان وعادل.

وقالت عائلة بيرل في بيان صادر عن محاميهم إنهم في حالة صدمة كاملة لقرار الأغلبية الصادر عن المحكمة العليا الباكستانية ببراءة وإطلاق سراح أحمد عمر شيخ والمتهمين الآخرين الذين اختطفوا وقتلوا دانيال بيرل.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تسجيل إصابات جديدة بـ فيروس RSV للأطفال في أمريكا

قالت صحيفة واشنطن بوست إن مستشفيين اثنين للأطفال