بسبب جائحة فيروس كورونا

أوكلاند سيتي ينسحب من مونديال الأندية رسميًا

الجمعة ١٥ يناير ٢٠٢١ الساعة ٣:٣٣ مساءً
أوكلاند سيتي ينسحب من مونديال الأندية رسميًا
المواطن - مروة نبيل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، عن انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي رسميًا من منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

انسحاب أوكلاند سيتي من مونديال الأندية

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه: “أبلغ أوكلاند سيتي فيفا اليوم أنه في ضوء جائحة كورونا وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، لن يتمكن النادي من المشاركة في كأس العالم للأندية في قطر 2020”.

وتابع: “على الرغم من التواصل المنتظم بين فيفا ونادي أوكلاند سيتي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص فيفا، وبالتالي، لم يكن من الممكن الوصول إلى حل”.

وأضاف الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه الرسمي: “سينفذ فيفا بالتعاون مع السلطات القطرية بروتوكولًا طبيًا وأمنيًا شاملًا يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة”.

أوكلاند سيتي
قميص الفريق النيوزيلاندي

كأس العالم للأندية 2020

وبعد انسحاب أوكلاند سيتي رسميًا، فإن بطولة مونديال الأندية 2020 ستنحصر بين الدحيل القطري، الأهلي المصري، بايرن ميونيخ، أولسان هيونداي وتيجريس، بالإضافة إلى الفائز من نهائي ليبرتادوريس المقرّر إقامته يوم 30 يناير.

ولن تُقام منافسات الجولة الأولى من كأس العالم للأندية بعد انسحاب الفريق النيوزيلاندي، حيث سيبدأ الدحيل من الدور الثاني مباشرة، وبخلاف ذلك لن يحدث أي تغيير في شكل المنافسة.

ومن المقرر أن تجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة لبطولة كأس العالم للأندية في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 يناير الجاري.