لن يُسجلوا أي صفقات في فترة انتقالات يناير

أولها النصر والاتحاد .. الأندية التي عجزت عن الحصول على شهادة الكفاءة المالية

الخميس ٧ يناير ٢٠٢١ الساعة ١٠:٠٦ مساءً
أولها النصر والاتحاد .. الأندية التي عجزت عن الحصول على شهادة الكفاءة المالية
المواطن - محمد سمعه

فشل ناديا النصر والاتحاد في الحصول على شهادة الكفاءة المالية؛ وذلك بعدما أُعلن في المؤتمر الصحفي للجنة الكفاءة المالية أن الناديين بالإضافة إلى 3 أندية أخرى عليهم مديونيات لم يقوموا بسدادها.

النصر والاتحاد و3 أندية أخرى لم يحصلوا على شهادة الكفاءة المالية

وذكر عبدالله كبوها رئيس لجنة الكفاءة المالية أن أندية العالمي والاتحاد والوحدة والاتفاق والباطن لم تحصل على شهادة الكفاءة المالية بسبب عدم استيفائها للمعايير المُلزمة للحصول على الشهادة.

وأوضحت لجنة الكفاءة المالية أنه استنادًا للمادة الـ22 من اللائحة فإنه يحق للأندية طلب إعادة النظر في هذا القرار خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام فقط من تاريخ إخطارها.

وكانت وزارة الرياضة ممثلة بلجنة الكفاءة المالية أعلنت يوم الخميس الماضي، انتهاء مهلة أندية دوري المحترفين، المحددة والمتعلقة بتقديم المستندات الخاصة بجميع الالتزامات المالية المستحقة السداد قبل نهاية تاريخ 30 أكتوبر الماضي، وذلك للحصول على شهادة الكفاءة المالية.

القرار أتى لتحقيق الاستقرار بين الأندية

وفي هذا الصدد، قدمت وزارة الرياضة الشكر لكافة الأندية ومسؤوليها على تعاونهم الكبير في تقديم المستندات المطلوبة وتفعيل وسائل التواصل المستمرة مع اللجنة، بما يحقق الهدف المأمول بالحصول على شهادة الكفاءة المالية من أجل تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة المالية بالأندية الرياضية، لضمان استقرارها وتحقيقها للأهداف المنشودة.