انطلق التصويت على موقع الاتحاد القاري

الحمدان وغريب يتنافسان على أفضل لاعب شاب في آسيا 2020

الأربعاء ٦ يناير ٢٠٢١ الساعة ٥:٢٥ مساءً
الحمدان وغريب يتنافسان على أفضل لاعب شاب في آسيا 2020
المواطن - مروة نبيل

يتنافس نجما الشباب والأهلي والمنتخب السعودي، عبدالله الحمدان وعبدالرحمن غريب على أفضل لاعب شاب في آسيا خلال منافسات عام 2020.

الاتحاد الآسيوي يستحدث جوائز اختيار الجمهور

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن، أمس الثلاثاء، عن استحداث جوائز جديدة لأفضل اللاعبين لعام 2020، وستكون من اختيار الجمهور، والتي تُنظم على 4 فئات وبحيث تشكل أصوات الجماهير نسبة 60% من التصويت، على أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 24 يناير.

ولفت إلى أن جوائز خيارات الجمهور لعام 2020 ليست بديلًا للجوائز السنوية، ولكنها تشكل فرصة للجماهير المتحمسة من أجل المشاركة في تحديد أفضل نجوم القارة، في حين تتحدد النسبة المتبقية 40% من قبل فريق من الخبراء المستقلين بكرة القدم الآسيوية.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الاتحاد الآسيوي

اللاعبون المرشحون لأفضل شاب في 2020

وكشف الاتحاد الآسيوي عن قائمة اللاعبين المنافسة على أفضل لاعب تحت 23 عامًا في 2020، وجاءت كالتالي؛ ثنائي المنتخب السعودي، الحمدان وغريب، والثلاثي الكوري الجنوبي، وون دو جاي ولي كانغ اين وسونغ مين كيو، الثلاثي الأوزبكستاني، بوبير عبدالخالقوف وعزيزجون غانييف وجاسور ياخشيبويف.

كما يتنافس الثنائي الإيراني مهدي قائدي ومهدي عبدي قارا، العراقي مهند علي، والثلاثي الياباني كاورو ميتوما وتاكيهيرو تومياسو وتاكيفوسا كوبو، الأردني موسى التعمري، التايلاندي جاروينساك وونغورن، القطري محمد وعد، الأسترالي رايلي ماكغري، والماليزي صفاوي رشيد، والإماراتي زايد العامري.

 

عبدالله الحمدان
الحمدان

الحمدان وغريب يخطفان الأنظار

وقال الآسيوي عن عبدالله: “بدأ عبدالله الحمدان عام 2020 بقوة من خلال التألق في بطولة آسيا تحت 23 عامًا والمساهمة في بلوغ منتخب السعودية للمباراة النهائية، ثم واصل العروض المميزة خلال العام، وفي الدوري السعودي يقدم مساهمة كبيرة في تسجيل وصناعة الأهداف مع نادي الشباب، وشارك مع المنتخب الوطني في المباراة الودية التي أقيمت نهاية العام”.

وتحدث الآسيوي عن غريب قائلًا: “تألق عبدالرحمن غريب مع المنتخب السعودي خلال بطولة آسيا تحت 23 عامًا، ليساهم في تأهل الفريق للمباراة النهائي، وعلى مستوى النادي الأهلي ساهم اللاعب في بلوغ الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وكانت أبرز مساهماته صنع هدف الفوز في المباراة أمام الشرطة العراقي”.

عبدالرحمن غريب
غريب