المالية تحذر من واتساب: يوجد تطبيقات فورية بديلة أكثر خصوصية

الثلاثاء ١٢ يناير ٢٠٢١ الساعة ١٠:١٣ صباحاً
المالية تحذر من واتساب: يوجد تطبيقات فورية بديلة أكثر خصوصية
المواطن - الرياض

حذرت وزارة المالية من استخدام تطبيقات المحادثة مثل واتساب في تبادل أي ملف أو معلومات تخص الوزارة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، أو استعمال البريد الإلكتروني الرسمي في تبادل الملفات والمعلومات التي تخصها.

سبب التحذير من واتساب

وأوضحت وزارة المالية، أن ذلك يأتي نظرا للتحديثات الأخيرة من قبل البرنامج حول سياسة الخصوصية والتي تتضمن مشاركة معلومات المستخدمين كرقم الهاتف وصورة الحساب ونشاطات المستخدم على التطبيق، إضافة لتحديد المعرف الرقمي ip لجهاز الحاسوب أو هاتف المستخدم وموقعه ولغته مع شركة فيسبوك، وفي حال عدم قبول هذه السياسة الجديدة لتطبيق الواتساب سيتم إيقاف استخدام البرنامج لحين قبولها.

ونوهت الوزارة إلى وجود تطبيقات محادثة فورية بديلة أكثر خصوصية للاستخدام الشخصي.

واتساب يؤجل التحديثات

وفي سياق متصل أعلن تطبيق الواتساب إرجاء تعديل شروط قواعد الخصوصية في التطبيق، عقب احتجاجات المستخدمين.

وقال الواتساب : إنه لن يتم تعليق أو حذف أي حساب في الثامن من فبراير، متابعًا: سنعمل على توفير كل المعلومات لتوضيح المسائل الخاصة بالخصوصية.

ولفت إلى أن التحديث الأخير يوفر شفافية أكبر حول جمع المعلومات واستخدامها، متابعًا: سنبذل جهدًا أكبر لتوضيح المعلومات الخاطئة بشأن الخصوصية والأمن. وشدد الواتس اب على أن التحديث الأخير لا يوسع قاعدة مشاركة البيانات مع فيسبوك.

طريقة حذف رسائل الواتس الاحتياطية

قبل حذف الحساب والتطبيق، يجب عليك مسح بيانات النسخ الاحتياطي للدردشة من هاتفك، لذلك قد تحتاج إلى الوصول إلى ملفات النسخ الاحتياطي لسجل الدردشة في المجلد المحفوظ وذلك من خلال: 

قم بتشغيل مدير الملفات الخاص بك File Manager> اضغط على مجلد واتس اب> ستظهر قائمة بجميع مجلدات واتس اب الفرعية> اضغط مع الاستمرار على ملف قواعد البيانات Databases file> حدد حذف Delete.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • موفق وائل فيصل الحائلي

    اشياء مهمه اشكركم علا المحادثه البصيطه