الهلال والنصر والأهلي والوحدة سيشاركون في النسخة الجديدة

النظام الجديد لـ دوري أبطال آسيا يُرهق الأندية السعودية

الأحد ١٠ يناير ٢٠٢١ الساعة ٥:٤٨ مساءً
النظام الجديد لـ دوري أبطال آسيا يُرهق الأندية السعودية
المواطن - محمد سمعه

سيكون النظام الجديد لبطولة دوري أبطال آسيا 2021 مرهقًا لـ الأندية السعودية الـ4 المشاركة في النسخة المقبلة وذلك بعد أن كشفت تقارير صحفية اليوم الأحد عن تفاصيل وآلية النسخة الجديدة.

وسيُمثل السعودية في نسخة 2021 بالبطولة الآسيوية كل من الهلال والنصر والأهلي والوحدة.

تفاصيل النظام الجديد لـ دوري أبطال آسيا

ويُفكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تطبيق نظام التجمع في المرحلة الأولى حيث يتضمن المباريات الـ6 في دور المجموعات مع دور ثمن النهائي حيث سيكون من مباراة واحدة ويُقام في أبريل المقبل، كما أن المباريات ستُلعب في 3 أسابيع فقط بواقع أن كل فريق مشارك في دور المجموعات يخوض مباراة كل 72 ساعة وفقًا لـ ” عكاظ”.

وإذا طُبق هذا النظام فإن الأمر سيكون مرهقًا لـ الهلال والأهلي والنصر والوحدة حيث سيكون التوقيت في نهاية موسم وضغط المباريات في دوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين مع دخول شهر رمضان المبارك واختلاف الاستعدادات فيه للمباريات، تُشكل أمر مرهقًا على كافة الأندية الأربعة المشاركة، بالإضافة إلى نية الاتحاد الآسيوي الانتهاء من مباريات دور المجموعات بشكل سريع ودون تأجيل.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الآسيوي يُخطط لدمج أندية غرب آسيا مع شرق القارة بدءً من دور الثمانية في دوري أبطال آسيا لتكون القرعة شاملة أندية الجهتين في القارة.

الوحدة يواجه الشرطة العراقي في التصفيات المؤهلة

وسيلعب الهلال والنصر والأهلي بشكل طبيعي في دور المجموعات مباشرة بعد تتويج الهلال بالدوري واحتلال النصر للوصافة وقدوم الأهلي في المركز الثالث، بينما يواجه الوحدة رابع الدوري في الموسم الماضي فريق الشرطة العراقي في التصفيات المؤهلة للمشاركة في دور المجموعات، وفي حال اجتاز الشرطة، فسيكون رابعًا مع الأندية الـ3.