قبل مراسم تنصيب بايدن رئيسًا لأمريكا

ترامب يقيم حفل وداع رئاسي وسط حضور مؤيديه

الإثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ الساعة ٧:٤١ مساءً
ترامب يقيم حفل وداع رئاسي وسط حضور مؤيديه
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

ذكرت تقارير صحفية أبرزتها صحيفة الجارديان البريطانية، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب قد أعلن عن حفل وداع رئاسي في نفس يوم تنصيب جو بايدن.

وأصدر الرئيس المنتهية ولايته دعوات لحدث يقام في قاعدة أندروز المشتركة في ماريلاند في الساعة 8 صباحًا يوم الأربعاء، قبل أربع ساعات من أداء بايدن اليمين في واشنطن العاصمة، وتفاصيل الحفل ليست واضحة بعد، على الرغم من أنه تم إخبار الحضور بالوصول بحلول الساعة 7.15 صباحًا.

الحفل الوداعي لترامب

وفقًا لبعض التقارير، يجري النظر في إطلاق 21 طلقة تحية، بعد ذلك، سيطير ترامب إلى مار إيه لاغو في الطائرة الرئاسية للمرة الأخيرة قبل أن تصبح الطائرة تحت تصرف بايدن.

واشنطن

وتم توزيع الدعوات لحضور الحدث على أنصار ترامب ومسؤولي الإدارة السابقين وغيرهم من الداعمين.

وستودع مجموعة أصغر من موظفي البيت الأبيض ترامب من البيت الأبيض في وقت مبكر من صباح اليوم في رحلته إلى قاعدة أندروز المشتركة.

وأدت الترتيبات الأمنية الصارمة المعمول بها لحفل التنصيب، في أعقاب أعمال عنف 6 يناير في واشنطن من قبل عصابات مؤيدة لترامب، إلى الحد من عدد الأشخاص الذين يمكنهم الحضور.

تنص دعوة وداع ترامب على وجوب ارتداء الأقنعة والسماح للحاضرين بإحضار ما يصل إلى خمسة ضيوف.

ترامب لن يحضر حفل تنصيب بايدن

في أواخر العام الماضي، تعرض ترامب لانتقادات لاستضافته سلسلة من الأحداث الداخلية والخارجية في البيت الأبيض حيث لم يتم تطبيق المبادئ التوجيهية للتباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة، مما أدى إلى العديد من حالات فيروس كورونا داخل البيت الأبيض.

وبرفض ترامب حضور حفل تنصيب بايدن، يصبح ترامب أول رئيس منذ قرن يختار عدم الحضور لخليفته الذي يؤدي اليمين الرئاسية، إيذانًا بانتقال سلمي للسلطة.

تقليديًّا، يركب الرؤساء القادمون والمغادرون إلى مبنى الكابيتول الأمريكي معًا لحضور الحفل كرمز للانتقال السلمي للأمة، ومن المتوقع أن يحضر نائب الرئيس مايك بنس حفل تنصيب بايدن.

في عام 2017، استقبل باراك وميشيل أوباما دونالد وميلانيا ترامب في البيت الأبيض صباح يوم التنصيب، ومن المتوقع أن يحضر نائب الرئيس مايك بنس.