بعد تذبذب نتائج الفريق

ريال مدريد يُحدد بديل زيدان

الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١ الساعة ٣:٤٤ مساءً
ريال مدريد يُحدد بديل زيدان
المواطن - مروة نبيل

يُحيط الغموض مستقبل المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد الإسباني خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل تذبذب مستوى الفريق الأول لكرة القدم هذا الموسم.

ريال مدريد يُعاني

وتلقى ريال مدريد بقيادة زيدان ضربتين متتاليتين مؤخرًا، الأمر الذي أثار غضب الجماهير، التي كانت تتوقع أن يكون الفريق منافسًا بقوة على الألقاب المحلية والقارية هذا الموسم، ولكن جاء الأداء مخيبًا للآمال.

وخسر المرينغي ضد أتلتيك بيلباو في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، رغم أن التوقعات كانت تصب في صالحه باعتباره حامل لقب البطولة، إلا أن زيدان لم يتعامل مع المباراة بشكل جيد، وغابت الفاعلية الهجومية رغم السيطرة على اللعب.

ريال مدريد
لاعبو الريال – المصدر – حساب النادي على تويتر

وبعد مرور بضعة أيام، ودع ريال مدريد منافسات كأس ملك إسبانيا من دور الـ32، على يد فريق ألكويانو المنتمي إلى دوري الدرجة الثالثة، في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية، قبل أن يخسر المرينغي في كبرى مفاجآت البطولة.

وعلى صعيد الدوري الإسباني لكرة القدم، يُعاني المرينغي منذ تذبذب الأداء والنتائج، حيث يُحقق الفوز في مواجهات صعبة، فيما يسقط في فخ التعادل أو الهزيمة أمام منافسين غير متوقعين ليبتعد عن صدارة الليغا.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 40 نقطة من 19 مباراة، وبفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، ولكنه خاض 17 مواجهة.

 

ريال مدريد
لاعبو الريال – المصدر حساب النادي الرسمي على تويتر

خليفة زيدان في الريال

وتُشير تقارير إلى احتمالية رحيل المدير الفني عن المرينغي سواء خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي أو في نهايته، وأكدت صحيفة “سبورت بيلد”، أن مدرب لايبزيج، جوليان ناجلسمان من أبرز المرشحين لخلافة زيدان.

ولفتت التقارير إلى أن ناجلسمان هو المرشح الأقرب لتدريب الريال في حال رحيل زيدان، رفقة المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري، الذي لا يقود أي فريق منذ رحيله عن تدريب يوفنتوس قبل عامين.

وترغب إدارة الريال، بدء الموسم الرياضي المقبل مع مدرب مرن من الناحية الخططية، وهو الأمر الذي يتمتع به ناجلسمان، الذي يتميز بقدرته على تطوير المواهب الشابة.

زيدان
زيدان – المصدر حساب النادي على تويتر