طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام

الأحد ١٠ يناير ٢٠٢١ الساعة ٦:٢١ مساءً
طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام

طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام

دائمًا يبحث الكثيرون عن طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام حيث أنها تعد من أفضل العناصر الأساسية في الكمبيوتر فهي تعتبر المسؤولة عن تشغيل البرامج على الكمبيوتر والتعديل عليها والقراءة والكتابة.

الكمبيوتر

يعتبر جهاز الكمبيوتر من أكثر الأجهزة الإلكترونية المهمة حيث أن هذا الجهاز قد استطاع أن يدخل في كل المجالات وذلك بسبب المميزات الكثيرة التي يتميز بها عن غيره من الأجهزة المختلفة.

كما أنه يعتبر من الأجهزة الإلكترونية المتميزة بقدرتها الكبيرة على استقبال الكثير من البيانات المختلفة وبكميات كبيرة.

ذاكرة الكمبيوتر رام

سوف يقوم موقع المواطن بتوضيح طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام ولكنه سيقوم في البداية بتوضيح ذاكرة الكمبيوتر حيث أنها تعد من العناصر الأساسية الموجودة في جهاز الكمبيوتر لأنها قادر على أداء أي مهمة حتى لو كانت هذه المهمة بسيطة.

كما أنها تعد المسؤولة عن تشغيل أي برامج على جهاز الكمبيوتر والتعديل على هذه البرامج والقراءة والكتابة ويوجد من هذه الذاكرة نوعان وهما Rom, Ram.

كما أن ذاكرة الكمبيوتر تتأثر بالكثير من الصعوبات عندما يتم تشغيل الكثير من البرامج في وقت واحد أو يتم ملئ ذاكرة التخزين المؤقتة أو عدم القيام بمسحها وسوف يقوم موقعنا بتوضيح طرق ذاكرة الكمبيوتر رام المتنوعة والمختلفة.

طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام

توجد الكثير من طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام ومن هذه الطرق ما هو يدوي ومنها أيضًا طرق تكون بحاجة إلى برامج وعندما تكون ذاكرة الكمبيوتر ممتلئة فإن ذلك يؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل في عملية تشغيل الكمبيوتر.

وبالتالي يحدث بطء لجهاز الكمبيوتر أثناء استخدامه، وسوف يتم عرض طريقة تنظيف ذاكرة الكمبيوتر يدويًا بدون أي برامج وهذه الطريقة تعد من أفضل وأهم طرق مسح ذاكرة رام، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أن يتم الضغط على زر البدء، ثم قم باختيار تبويب ملفات وبعد ذلك اضغط على تبويب (خيارات أكثر) السهم الذي يكون متجه للأسفل ويكون قريب من الزاوية اليمنى الموجودة في الشاشة من الأعلى.
  • ثم قم بالضغط على الحجم لكي يتم ترتيب الملفات على حسب الحجم ولكي تظهر الملفات الكبيرة في البداية.
  • ولكي يكون لدى المستخدم فكرة عن هذه الملفات التي تكون شاغلة حيز كبير من مساحة ذاكرة الكمبيوتر.
  • كما أن الملفات التي تكون متعلقة بالمقاطع الموسيقية والفيديوهات تشغل حيز كبير جدًا عن ملفات النصوص والوثائق.
  • ثم قم بالضغط على زر الفأرة الأيمن على الملفات التي تكون كبيرة والتي لا تحتاج إليها.
  • وقم باختيار المسح لكي يتم شطبها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كما توجد طريقة أخرى تعد من أفضل طرق مسح ذاكرة رام من الكمبيوتر وهذه الطريقة لكي يتم حفظ الملفات التي تكون ضارة بالجهاز، وذلك عن طريق اتباع هذه الأوامر التالية:

  • قم بفتح Run، ثم قم بكتابة كلمة temp وبعد ذلك اضغط على موافق وسوف يتم فتح نافذة جديدة لكي تقوم بحذف جميع الملفات التي سوف تظهر عندما يتم الفتح.
  • وبعد ذلك افتح قائمة Run مرة ثانية، وقم باختيار prefetch ثم قم بفتح قائمة Run مرة أخرى بعد ذلك اختار كلمة

برنامج تنظيف ذاكرة الكمبيوتر

بعد أن قام موقعنا بتوضيح طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر، فيجب أيضًا أن يقوم بتوضيح برنامج تنظيف ذاكرة الكمبيوتر حيث أننا قد ذكرنا في السابق عن العديد من الطرق لمسح ذاكرة الكمبيوتر رام.

كما يوجد أيضًا برامج يتم استخدامها في تفريغ ذاكرة الكمبيوتر رام، ومن أهم هذه الطرق العشوائية المستخدمة للكمبيوتر ما يلي:

Memory Cleaner: منظف ذاكرة الوصول العشوائي يكون مختلف كثيرًا عن برامج التنظيف المختلفة وذلك لأن هذا المنظف يتم استخدامه في وظائف الويندوز.

Wise Memory Optimizer: يعد من الوسائل المميزة جدًا ورائعة في تطهير وتنظيف رامات الكمبيوتر مما ينتج عنه زيادة سرعتها وزيادة سرعة فتح التطبيقات وزيادة وخفة ذاكرة الحاسوب وسرعة التصفح على جهاز الكمبيوتر، كما أن إقلاع الويندوز يكون سريع جدًا.

Fresh RAM: هذا البرنامج يساعد على تحسين أداء ذاكرة الكمبيوتر، كما يرفع من أداء النظام ويعتبر برنامج قوي جدًا يساعد على تحسين أداء الذاكرة ويجعل الكمبيوتر سريع، كما أنه يقوم بتنظيف ذاكرة الكمبيوتر ويقوم برفع أداء النظام.

ويعتبر برنامج قوي ورائع يساعد على تحسين أداء الذاكرة، كما أنه يجعل الكمبيوتر سريع جدًا ويقوم أيضًا بتنظيف ذاكرة الكمبيوتر رام.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للكمبيوتر

بعد أن قام موقعنا بتوضيح طرق مسح ذاكرة الكمبيوتر رام، فيجب أيضًا أن يقوم بتوضيح مسح ذاكرة التخزين المؤقت للكمبيوتر حيث أن هذه الذاكرة تكون على هيئة مكان مؤقت ويكون هذا المكان مخصص للقراءة في الحاسوب.

ويتم حفظ البيانات في هذه الذاكرة ويتم نقلها من مكان لآخر وعندما تكون هذه الذاكرة المؤقتة ممتلئة يؤدي ذلك إلى بطئ جهاز الكمبيوتر ولهذا يبحث العديد من المستخدمين عن طريقة مسح ذاكرة الكمبيوتر رام والتخزين المؤقت، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي

  • أن يتم التوجه إلى أيقونة البحر الموجودة في شريط المهام السفلي الموجود في حساب الجهاز الكمبيوتر.
  • ويتم كتابة تنظيف القرص، ثم يتم اختيار تطبيق تنظيف القرص من خلال النتائج التي تظهر أمامك بعد ذلك قم بتحديد علامة التبويب وهي ملفات تحسين التسليم.

ثم قم بالضغط على موافق الموجودة في مربع الحوار الذي يظهر على الشاشة أمامك، ثم قم باختيار حذف الملفات الموجودة في القائمة الفرعية.