الدراسة تجرى في جامعة ولاية أوهايو

طريقة جديدة لاختبار الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

الجمعة ٢٩ يناير ٢٠٢١ الساعة ٨:٥٥ مساءً
طريقة جديدة لاختبار الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

تختبر دراسة من جامعة ولاية أوهايو طريقة غير معتادة لفحص الأشخاص للكشف عن تعرضهم لفيروس كورونا عن طريق الحلوى الصلبة.

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، على الرغم من أن أعراضًا مثل السعال والحمى وضيق التنفس هي أكثر الأعراض التي تكشف فيروس كورونا ، فإن 86 بالمائة على الأقل من المرضى الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس أبلغوا عن فقدان حاسة الشم.

طريقة جديدة للكشف عن فيروس كورونا:

ويتم تصنيع ثماني نكهات من الحلوى الصلبة جميعها من نفس اللون للتجربة، وسيُطلب من المشاركين تحديد رائحة وطعم الحلوى كل يوم لمدة 90 يومًا، وإذا بدت إحدى حواسهم لا تعمل، فسيتم إبلاغهم للدخول في الحجر الصحي واختبار فيروس كورونا على الفور.

حلوى صلبة

وقال قائد المشروع المشارك كريستوفر سيمونز، الأستاذ المشارك في علوم وتكنولوجيا الأغذية في ولاية أوهايو، في بيان: “من لا يحب الحلوى، إنه حافز مثالي لإجراء الاختبار الخاص بفيروس كورونا والخاص بحاسة الشم”.

وستتمثل المرحلة الأولى من المشروع في التحقق من مدى جودة عمل الحلوى الصلبة مقارنة بالطرق التقليدية مثل تذوق الأدوية المرة، وإذا كانت النتائج إيجابية، سينتقل الفريق إلى المرحلة الثانية، وهي تتبع طويل الأمد، لمتابعة 2800 شخص لمدة 90 يومًا، وسيُطلب من جميع المشاركين شم وتناول قطعة واحدة من الحلوى الصلبة كل يوم على مدار فترة الدراسة.

أهمية حواس الشم والتذوق:

ويقول سيمونز: إن الحلوى الصلبة تنشط مسارين للرائحة: أحدهما عبر الأنف، والمعروف باسم اورسونسال والآخر من خلال مؤخرة الحلق، ويسمى ريسترونسال، وبعد ذلك، سيستخدمون تطبيقًا للإبلاغ عن رائحتهم وطعمهم.

وإذا أشار التطبيق إلى انخفاض مفاجئ في أيٍّ من الحاستين، فسيتلقى المشارك رسالة توصي بإجراء اختبار لفيروس كورونا والدخول فورًا في الحجر الصحي.