مختص يطمئن: لا تحذفوا تطبيق الواتساب فالوضع مجرد زوبعة

الخميس ١٤ يناير ٢٠٢١ الساعة ٥:٥٨ مساءً
مختص يطمئن: لا تحذفوا تطبيق الواتساب فالوضع مجرد زوبعة
المواطن- محمد داوود - جدة

دعا المختص التقني المهندس رامي الصالح، أفراد المجتمع بعدم الاستعجال في حذف تطبيق الواتساب والتوجه إلى تطبيق سيجنال أو غيره من التطبيقات البديلة.

مشكلة تطبيق الواتساب

وبين في تصريحات لـ”المواطن“، أن دعوة التطبيق بإقرار المستخدمين على مشاركة مزيد من البيانات مع فيسبوك المالكة للتطبيق، ومنع الذين يرفضون الموافقة عليها من استعمال حساباتهم هي دعوة شكلية فقط للمستخدم، ولكنها تشكل بعض المصالح الإعلانية والمادية للشركة، والإقرار لن يؤثر على المستخدم، وفي حال رفض الإقرار فأن ذلك قد يمنع المستخدم من الاستمرار مما يفقده جميع المحادثات والوثائق أن وجدت.

تطبيقات داخلية أكثر

وقال إن تطبيق سيجنال مازال في بداياته وغير منتشر كثيرًا في الوطن العربي، عكس الدول الأخرى الآسيوية التي لديها تطبيقات داخلية أكثر تداولًا في مجتمعها مثل الصين، وهؤلاء يتعاملون مع أكثر من تطبيق، وبالتالي فإن الواتس لا يشكل بالنسبة لهم أي أهمية أو مرجعية.

لعبة خفية وترويجية

ولم يستبعد الصالح، أن تكون هناك لعبة خفية وترويجية لتشجيع أفراد المجتمعات بترك تطبيق الواتس واستخدام الجديد، وهو ما تنبأت له شركة واتس، ووضعت أمام الجمهور حيلة الإقرار حتى تضمن عدم نزوح مستخدميها، مع الإشارة إلى أن التطبيق الجديد سيسعى هو الآخر بربط تطبيقاته بمراجع أخرى في وقت ما.

تنزيل كل الوثائق

ونصح الصالح الراغبين في التوجه إلى تطبيق سيجنال بعدم الاستعجال، وإن كان لا بد فيجب تنزيل كل الوثائق على الحاسوب الشخصي، مع التأكيد بأن كل أفراد المجتمع مازالت تتعامل مع تطبيق الواتساب إلى الآن لكونه أكثر التطبيقات انتشارًا وتعاملًا في العالم.