ربع مليون شخص حصلوا على الجرعتين

1,086,568 جرعة لقاح كورونا في الإمارات

الأحد ١٠ يناير ٢٠٢١ الساعة ٦:٤٢ مساءً
1,086,568 جرعة لقاح كورونا في الإمارات
المواطن - متابعة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات اليوم عن تخطيها حاجز المليون جرعة من لقاح كورونا، حيث وصل مجموع جرعات اللقاح، 1,086,568 جرعة، كما بلغ عدد الأشخاص الذين أتموا جرعتي اللقاح أكثر من ربع مليون شخص.

كما أعلنت الوزارة عن الانتهاء من تقديم اللقاح إلى خط الدفاع الأول، والذين كانت لهم الأولوية منذ تسجيل اللقاح في بداية شهر أكتوبر، وبذلك يتم تقديم اللقاح لمختلف فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين خاصة كبار السن منهم وأصحاب الأمراض المزمنة.

هذا وقد أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئات الصحية في الإمارات الحملة الوطنية لتلقي لقاح كوفيد – 19 حيث تم توفير اللقاح في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة والمجالس في مختلف إمارات الدولة؛ وذلك لضمان تسهيل إجراءات تلقي اللقاح لأكبر شريحة من المجتمع بحيث يكون اللقاح اختياريًا وبالمجان لجميع المواطنين والمقيمين.

حالات كورونا في الإمارات

من جهة سجلت الإمارات اليوم 2,876 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 230,578 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن وفاة 6 مصابين نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 708 حالات.

وأعلنت الوزارة عن شفاء 2,454 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 206,114 حالة.