إندونيسيا تعلن العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

الأحد ١٠ يناير ٢٠٢١ الساعة ١:١٩ مساءً
إندونيسيا تعلن العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة
المواطن - متابعة

أعلن رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل في إندونيسيا سويرجانتو تجاهجونو اليوم الأحد العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة سريويجايا إير المنكوبة بعد بحث استمر يوماً.

وكان رئيس وكالة البحث الإنقاذ في إندونيسيا قال إن السلطات رصدت اليوم الأحد إشارات قد تكون من مسجل رحلة طائرة سريويجايا إير التي تحطمت في البحر بعد دقائق من إقلاعها من العاصمة جاكرتا.

وقال للصحفيين على متن سفينة عسكرية “لقد رصدنا إشارات في نقطتين، قد يكون هذا هو الصندوق الأسود”. وقالت الوكالة إنه تم رصد إشارة في بحر جاوة على عمق 75 قدماً.

وذكرت الشرطة، الأحد، أنها عثرت على حطام وأشلاء بشرية في المنطقة التي اختفت فيها طائرة بوينغ 737-500 التابعة لشركة سريويجاوا قبالة إندونيسيا والتي كان على متنها 62 شخصاً.

في التفاصيل، كشف المتحدث باسم الشرطة يسري يونس لقناة “ميرو” التلفزيونية قائلاً: “تسلمنا هذا الصباح حقيبتين إحداهما بها أشياء تعود للركاب والأخرى فيها أشلاء جثث”، مشيرا إلى أن الشرطة تعمل على تحديد هويات الضحايا.

وأرسلت سفينتان، السبت، إلى الموقع الذي يرجح أن تكون طائرة ركاب إندونيسية تحطمت فيه في البحر بعد دقائق على إقلاعها وعلى متنها 62 راكباً بينهم عشرة أطفال، وفق ما أعلنت السلطات.