إغلاق 24 ساعة للمنشأة المخالفة لـ تعليق تقديم الطلبات الداخلية وشهر في هذه الحالة
شددت الداخلية على ضرورة عدم السماح لأي تجمهر ينتج عن الطلبات الخارجية

إغلاق 24 ساعة للمنشأة المخالفة لـ تعليق تقديم الطلبات الداخلية وشهر في هذه الحالة

الساعة 10:06 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
إغلاق 24 ساعة للمنشأة المخالفة لـ تعليق تقديم الطلبات الداخلية وشهر في هذه الحالة قطاع المقاهي والكافيهات يعود تدريجيا للحياة الطبيعية بالطائف
المواطن - الرياض

أعلنت وزارة الداخلية تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها والاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد، مع عدم السماح لأي تجمهر ينتج عن تلك الطلبات الخارجية.

عقوبات للمنشآت المخالفة: 

وبحسب بيان الداخلية، ستقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بإغلاق المنشأة المخالفة لذلك لمدة 24 ساعة، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الأولى يكون الإغلاق لمدة 48 ساعة، ولمدة أسبوع في حال تكرارها للمرة الثانية.

أما في حال تكرار المخالفة فسيكون الإغلاق لمدة أسبوعين للمرة الثالثة، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الرابعة وأكثر، يكون إغلاق المنشأة لمدة شهر، مع عدم الإخلال بتطبيق أي عقوبة أخرى مقررة في شأن تلك المخالفات.

وستقوم الجهات المعنية بتكثيف الجهود الرقابية في تطبيق البروتوكولات والاحترازات من كافة الجهات وخاصة وزارات (الداخلية، والتجارة، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والسياحة، والشؤون البلدية والقروية والإسكان) والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة العامة للترفيه، واتخاذ ما يلزم لضبط المخالفات في الأماكن التي تقع تحت إشرافها وإيقاع العقوبات على المخالفين.

التطبيق بداية من اليوم: 

وأكدت الداخلية أنه سيتم العمل بذلك اعتبارًا من الساعة العاشرة مساء هذا اليوم الخميس 22 جمادى الآخرة 1442هـ الموافق 4 فبراير 2021م.

وشددت وزارة الداخلية على أن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار فيروس كورونا، وأنها تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية المختصة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات إضافية إذا تطلب الأمر ذلك، داعية الجميع لاستشعار مسؤوليتهم والالتزام بالتوجيهات والتقيد بالإجراءات تحقيقًا للمصلحة العامة.


شارك الخبر


مقالات ذات صلة



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

مطاعم وكافيهات حفر الباطن تستعد لاستقبال الزبائن

بدأت مطاعم وكافيهات محافظة حفر الباطن تجهيزاتها لفتح