لها فوائد عديدة وصحية

التمارين الرياضية لفقدان الوزن وحرق الدهون

الجمعة ١٢ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٨:٥٢ مساءً
التمارين الرياضية لفقدان الوزن وحرق الدهون
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

تعتبر التمارين الرياضية من أهم الأشياء التي يمكن أن تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون، وقد كشف بحث جديد عن التمارين التي يمكن أن تحرق معظم السعرات الحرارية في فترة زمنية قصيرة.

أهمية التمارين الرياضية:

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، كشف بحث جديد أجراه موقع GolfSupport.com عن التمارين الرياضية التي تحرق معظم السعرات الحرارية في 30 دقيقة فقط؛ مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن وحرق دهون البطن.

التمارين الرياضية

ويعتبر ركوب العجلة الرياضية من أهم التمارين التي تحرق معظم السعرات الحرارية بناءً على وزن فرد يبلغ 84 كيلوجرامًا، يليه تدريب مواي تاي وتدريب كيتيل بيل، حيث من المحتمل أن تحرق جميع تلك التمارين أكثر من 300 سعرة حرارية في نصف ساعة.

أهم التمارين:

وقال خبير التغذية والتخسيس، إليوت هسون: إن تلك التمارين رائعة للقلب، وبها قدر هائل من التنوع، ويمكن التركيز من خلالها على التحمل العضلي والقوة والسرعة وتغيير الشدة بناءً على مستوى الخبرة، كما أنها مفيدة أيضًا لمن يعانون من إصابات في الركبة.

وتابع إليوت: “المواي تاي هي طريقة رائعة لتحسين القدرة على التحمل والقدرة على التحمل العضلي والتنسيق، وهي رائعة إذا كان هناك استطاعة من أجل فقدان الدهون في الجسم، وبناء العضلات وتعلم نظام الدفاع عن النفس”، كما قال الخبير: “اليوغا ستساعد على تحسين القدرة على الحركة واليقظة بسبب التركيز على التنفس والإطالة”.