في تصنيف فيفا الجديد

المنتخب السعودي الـ67 عالميًا وبلجيكا تتصدر

الخميس ١٨ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٥:٣٨ مساءً
المنتخب السعودي الـ67 عالميًا وبلجيكا تتصدر
المواطن - مروة نبيل

حافظ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على مركزه في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي للعبة “فيفا” لشهر يناير، الذي أصدره اليوم الخميس.

المنتخب السعودي يُحافظ على مركزه

واحتل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم  المركز الـ67 عالميًا في تصنيف فيفا لشهر يناير، لعدم حصوله على أي نقاط؛ نظرًا لعدم خوضه أي مباراة دولية خلال منافسات العام الجاري.

وعلى الصعيد الآسيوي، جاء المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المركز السادس وفقًا لتنصيف “فيفا” الجديد، خلف كل من؛ اليابان، إيران، كوريا الجنوبية، أستراليا وقطر، ويتوقع أن تحصد المنتخبات نقاطًا خلال الفترة المقبلة مع خوض مباريات التصفيات.

المنتخب السعودي

بلجيكا تتصدر التصنيف

وفي الترتيب العالمي، حافظ المنتخب البلجيكي لكرة القدم على الصدارة برصيد 1780 نقطة في التصنيف الجديد الذي لم يشهد أي تغيير في أول 10 مراكز، يليه فرنسا بـ1755 نقطة، ثم المنتخب البرازيلي برصيد 1743 نقطة.

المنتخب البلجيكي

وجاءت المراكز من الرابع وحتى العاشر في التصنيف الجديد لـ”فيفا”، اليوم، كالتالي؛ إنجلترا 1670 نقطة، البرتغال 1662 نقطة، إسبانيا 1645 نقطة، الأرجنتين 1642 نقطة، أوروغواي 1639 نقطة، المكسيك 1632 نقطة وإيطاليا 1625 نقطة.

وفي السياق ذاته، حافظ المنتخب التونسي الأول لكرة القدم على صدارة المنتخبات العربية والمركز الـ26 عالميًا، يليه منتخبات الجزائر الـ61 عالميًا، المغرب الـ33 عالميًا، ومنتخب مصر صاحب المركز الـ49 عالميًا.

المنتخب المصري