أكد أن تلك الممارسات تعد إرهابية لكونها تستهدف المدنيين

الواصل يطلع المجتمع الدولي على انتهاكات ميليشيا الحوثي: يجب وقفة جادة

الجمعة ١٢ فبراير ٢٠٢١ الساعة ١١:٠٥ مساءً
الواصل يطلع المجتمع الدولي على انتهاكات ميليشيا الحوثي: يجب وقفة جادة
المواطن - واس

اطلع مندوب المملكة بالأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، المجتمع الدولي على انتهاكات الميليشيات الحوثية الإيرانية.

الواصل يطلب وقفة جادة:

وحذر من استمرار النظام الإيراني في دعم المليشيات الإرهابية في المنطقة، داعيًا المجتمع الدولي إلى وقفة جادة أمام تلك الممارسات الإرهابية الغادرة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المندوب الدائم السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل ومندوب جمهورية اليمن السفير علي مجور في مقر بعثة المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة بجنيف، مع سفراء وممثلي بعثات كل من: الولايات المتحدة، والدنمارك، واستراليا، وألمانيا، وإسبانيا، والنرويج، والسويد، وسويسرا، واليابان، وايسلندا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، وبلجيكا، وهولندا، ولوكسمبرج، وإيرلندا، فرنسا، والنمسا، وكندا.

وأطلع الواصل ممثلي الدول على الانتهاكات الإجرامية للقانون الدولي الإنساني التي تقوم بها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، مسلطا الضوء على سلسة الهجمات الصاروخية التي أطلقها الحوثيون باستخدام الصواريخ البالستية وطائرات الدرونز المسيرة وغيرها، التي كان آخرها تلك التي استهدفت مطار أبها، واستهداف المدنيين في مدينة خميس مشيط.

وأشار إلى أن تلك الممارسات تعد إرهابية لكونها تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية في المملكة، والتبعات الحقوقية والإنسانية والاقتصادية التي لحقت بالمدنيين في تلك المناطق.

الحوثي لا يرغب بحل سياسي: 

وأكد المندوب الدائم ومندوب اليمن بأن وتيرة الهجمات تزايدت خلال الأيام الماضية، مشيراً أن المليشيات الحوثية لا ترغب في حل سياسي شامل يجمع كافة المكونات اليمنية، في حين أن الحكومة الشرعية والمملكة أكدت على أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث.

وطالب الواصل الدول المشاركة بشجب وإدانة تلك الهجمات، لافتا النظر إلى أن النظام الإيراني سيستمر في دعم المليشيات الإرهابية في المنطقة مالم يكن للمجتمع الدولي وقفة جادة أمام تلك الممارسات الإرهابية الغادرة.