قادمًا من فريق لايبزيج الألماني

بايرن ميونخ يضم الفرنسي أوباميكانو 5 سنوات

الأحد ١٤ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٣:٥١ مساءً
بايرن ميونخ يضم الفرنسي أوباميكانو 5 سنوات
المواطن - محمد سمعه

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني اليوم الأحد عن التعاقد مع اللاعب الفرنسي دايوت أوباميكانو لمدة 5 سنوات قادمًا من نادي لايبزيج الألماني.

وذكر الموقع الرسمي لنادي البايرن عبر الإنترنت أن أوباميكانو صاحب الـ22 عامًا سينضم للفريق البافاري بدءًا من صيف العام الحالي ولمدة 5 سنوات بعقد سينتهي في صيف عام 2026.

أوباميكانو عنصرًا مهمًا في تشكيلة بايرن ميونخ

وكان حسن صالحميديتش المدير الرياضي لفريق البايرن قال إنه سعيد بانضمام أوباميكانو للنادي البافاري، مؤكدًا على أنه سيكون جزءًا مهمًا في تشكيلة الفريق الكروي الأول خلال المواسم المقبلة.

وسبق لـ أوباميكانو اللعب في صفوف نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي خلال الفترة من 2016 إلى 2017، ثم انضم لفريق لايبزيج خلال الفترة من 2017 حتى عام 2021.

أوباميكانو لاعب بايرن ميونخ الجديد
أوباميكانو لاعب بايرن ميونخ الجديد – المصدر @FCBayernEN

البايرن بطل العالم للمرة الثانية

وقبل تعاقد بايرن ميونخ مع أوباميكانو، كان الفريق البافاري تُوج يوم الخميس الماضي بلقب كأس العالم للأندية على حساب نادي تيغريس أونال المكسيكي بهدف دون رد سجله اللاعب الفرنسي بينجامين بافارد في الشوط الثاني.

وحقق فريق البايرن لقب مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز به للمرة الأولى عام 2013 على حساب فريق الرجاء البيضاوي المغربي.

ويستعد فريق البايرن لمواجهة نادي أرمينيا بيلفيلد غدًا الاثنين ضمن مواجهات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونخ خاض آخر مباراة بالدوري الألماني ضد فريق هيرتا برلين وفاز بهدف دون رد قبل التوجه لقطر والمشاركة بكأس العالم للأندية.