تفاصيل ومعلومات عن سباقي فورمولا إي الليليين بالدرعية
يبدآن الجمعة والسبت

تفاصيل ومعلومات عن سباقي فورمولا إي الليليين بالدرعية

الساعة 9:39 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
تفاصيل ومعلومات عن سباقي فورمولا إي الليليين بالدرعية فورمولا إي
المواطن - محمد سمعه

يستعد عشاق سباقات السيارات، لرؤية أول سباق ليلي في تاريخ فورمولا إي الذي ينطلق في الدرعية يومي الجمعة والسبت 26 و 27 فبراير في تمام الثامنة مساءً بتوقيت المملكة.

تفاصيل السباقين في فورمولا إي

وسينطلق السباق الأول غدًا الجمعة حيث ستكون مدته 45 دقيقة، وهو عبارة عن لفة كاملة، حيث بمجرد انتهاء الـ45 دقيقة على السائقين، إكمال اللفة التي تتقدمها السيارة المتصدرة للسباق بالإضافة لإكمال لفة أخرى.

والسباق الثاني الليلي سينطلق بعد غد السبت في الـ8 مساءً بتوقيت المملكة حيث يشارك في السباقين 12 فريقًا وعدد السائقين هو 24 سائقًا، كما ستُنقل أحداث السباقين على القنوات الرياضية السعودية.

وسيتم استخدام إضاءة LED منخفضة الاستهلاك لإضاءة المسار، وهي تتطلب طاقة أقل بنسبة 50% بالمائة من النظام التقليدي، كما سيتم الاستعانة بمواد مستدامة.

وقال ألبرتو لونغو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للبطولة: نحن فخورون جدًّا بالشراكة مع السعودية لإنشاء أول سباق ليلي في الفورمولا إي، أنا واثق من أن السباق سيكون مذهلًا.

سباق فورمولا إي
المصدر – واس الرياضي

الدرعية تدخل التاريخ

وكانت قد دخلت مدينة الدرعية التاريخية القديمة التاريخ باستضافتها أول سباق كهربائي بالكامل في شوارع المنطقة.

وقال موقع Motor Sport: من المناسب جدًّا أن يعرض مكان قديم جدًّا أحدث التقنيات المستدامة، حيث ستشرق الدرعية لتتألق أمام العالم، ونتطلع لمشاهدة المناظر المذهلة التي تضمن الظهور تحت الأضواء.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :