جيبوتي: نؤيد إجراءات السعودية في قضية خاشقجي ونرفض المساس بسيادتها
أكدت محورية دور المملكة في إرساء الأمن والاستقرار

جيبوتي: نؤيد إجراءات السعودية في قضية خاشقجي ونرفض المساس بسيادتها

الساعة 4:24 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
جيبوتي: نؤيد إجراءات السعودية في قضية خاشقجي ونرفض المساس بسيادتها
المواطن - واس

أعربت جمهورية جيبوتي عن تأييدها لبيان وزارة الخارجية بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس الأميركي به حول جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي ـ رحمه الله ـ.
وشددت جيبوتي على رفضها القاطع لكل ما من شأنه أن يمس بسيادة المملكة أو يمثل تدخلاً في شؤونها الداخلية، مؤكدة في الوقت ذاته على محورية الدور الذي تضطلع به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ في إرساء الأمن والاستقرار على الصعيد الإقليمي والدولي، ومكافحة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف، وترسيخ قيم التسامح والوسطية والاعتدال.

الخارجية السعودية ترفض المساس بسيادة المملكة

وكانت وزارة الخارجية قد أصدرت بياناً بشأن ما تم تداوله في التقرير الذي تم تزويد الكونغرس به بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي رحمه الله.
وأِشارت الخارجية إلى أن حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال، كما أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة.

‎وأكدت على ما سبق أن صدر بهذا الشأن من الجهات المختصة في المملكة من أن هذه جريمة نكراء شكلت انتهاكاً صارخاً لقوانين المملكة وقيمها ارتكبتها مجموعة تجاوزت كافة الأنظمة وخالفت صلاحيات الأجهزة التي كانوا يعملون فيها، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القضائية اللازمة للتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة، حيث صدرت بحقهم أحكامٌ قضائية نهائية رحبت بها أسرة خاشقجي – رحمه الله -.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الخارجية تدين وتستنكر التفجير الإرهابي في السوق الشعبي في بغداد 

أعربت وزارة الخارجية عن إدانتها واستنكارها التفجير الإرهابي