خطوات تسجيل عقد الإيجار إلكترونيًا عبر منصة أبشر

الأحد ١٤ فبراير ٢٠٢١ الساعة ١٠:٥٢ صباحاً
خطوات تسجيل عقد الإيجار إلكترونيًا عبر منصة أبشر
المواطن - الرياض

أوضحت منصة أبشر خطوات تسجيل عقد إيجار العقارات إلكترونيًا عبر المنصة سواء للمؤجر أو المستأجر أو وكيل عن المستأجر.

وأشارت منصة أبشر إلى أنه يمكن تسجيل عقد الإيجار للعقارات من خلال تسجيل الدخول لمنصة أبشر ثم اختيار “خدماتي، ثم الضغط على خدمات، ثم الضغط على وزارة الإسكان ثم الضغط على توثيق عقود الإيجار”.

وفي وقت سابق، أوضحت الأحوال المدنية أنه يمكن الآن تحميل تطبيق (أبشر أفراد) الجديد؛ للاستفادة من الهوية الرقمية من خلال الروابط التالية:

روابط التحميل:

– عبر هواتف أبل (https://bit.ly/3omnGP3).

– عبر هواتف أندرويد (https://bit.ly/35g5xem).

هوية مقيم:

في سياق متصل، أعلنت المديرية العامة للجوازات، اليوم الأربعاء،  إطلاق النسخة الرقمية من هوية مقيم وأصبحت متاحة على تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني “أبشر أفراد” تحت مسمى “هوية مقيم الرقمية”، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية، النقيب ناصر بن مسلط العتيبي، أن هوية مقيم الرقمية ستسهل عملية التحقق من هوية حامليها من المقيمين في حال عدم حملهم أصل الهوية من خلال تمكين المستفيد من استعراض بيانات الهوية بصورة إلكترونية عبر تطبيق “أبشر أفراد” من خلال رمز الاستجابة السريعة المتغير (QR Code)، مع إمكانية تنزيل نسخة منها على جهاز الهاتف الذكي للاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وأكد أن هوية مقيم الرقمية ستكون نقطة تحول في تطوير عملية التحول الرقمي والتعاملات الإلكترونية للأفراد مع القطاعات ذات العلاقة في منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر أفراد”.