فورمولا 1 تتطلع لتواجد طويل الأمد في السعوديةَ
وصفت المملكة بالبلد الساحر

فورمولا 1 تتطلع لتواجد طويل الأمد في السعوديةَ

الساعة 9:26 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, تقارير, حصاد اليوم
0
طباعة
فورمولا 1 تتطلع لتواجد طويل الأمد في السعوديةَ فورمولا 1
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

يتوقع مسؤولو الفورمولا 1 بقاء سباق الجائزة الكبرى في السعودية على الجدول الزمني لمدة عقد على الأقل.

وحسبما ذكر موقع فورمولا 1، من المقرر أن يقام الحدث الافتتاحي في ديسمبر في شوارع مدينة جدة، لكنه سينتقل إلى منشأة مخصصة لهذا الغرض في القدية في عام 2023.

فورمولا 1 في السعودية لفترة طويلة قادمة:

وفي هذا، قالت كلوي تارجيت آدامز، مديرة الترويج للسباقات في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات: يتوقعون أن يكون السباق جزءًا من الجدول الزمني لمدة عقد على الأقل.

فورمولا 1 تتطلع لتواجد طويل الامد في السعوديةَ
فورمولا 1

وأضافت وفقًا لما أورده موقع موتور سبورت: “نحن متحمسون حقًّا للذهاب إلى السباقات في هذا المكان الرائع، إنها رؤية طويلة المدى لكيفية بناء رياضتنا في الشرق الأوسط، وكحد أدنى، نحن نتطلع بالتأكيد إلى عقد من الزمان، إن لم يكن أطول لسباقاتنا في السعودية”.

وتابعت قائلة: “نحن نتطلع حقًّا للسباقات هناك وانطلاق فورومولا 1 في سوق ومكان جديد؛ لأن هذا دائمًا وقت مثير، قد كان أمرًا استثنائيًّا أن نتمكن من الحصول على هذه الصفقة المتفق عليها وتوقيعها والإعلان عنها خلال الوباء”.

أحداث عالمية في السعودية:

وأضافت: “السباق الأول هذا العام في جدة في حلبة شوارع مؤقتة، والتي بدأت تتشكل بالفعل، وهذا ليس بالأمر السهل خلال الوباء، الفريق في السعودية يقوم بعمل مذهل”، وأشارت إلى أن لدينا شريكين مذهلين في الشرق الأوسط بالفعل في جانب الترويج، وأشارت على وجه الخصوص إلى أن الموقع الجديد سيتميز بالإقبال الكبير من الجمهور، المهتمين برياضة السيارات وقطاع السيارات، كما وصفت أدامز السعودية بأنها بلد ساحر.

وأكدت: “بالنظر إلى رؤيتهم لعام 2030، وما يتطلعون إلى تحقيقه، وأهدافهم، فإن هذا الاستثمار طويل المدى كان منطقيًّا بالنسبة لهم، ولذلك سعوا إلى إدخال الفورمولا 1 ورياضة السيارات داخل الدولة”.

وكانت المملكة قد استضافت خلال العامين الأخيرين عددًا من الأحداث الدولية الرياضية الكبرى، تنوعت بين المنافسات والبطولات والسباقات العالمية المختلفة.

واستطاعت المملكة بفضل الدعم والاهتمام الكبيرين من استضافة أقوى الأحداث الرياضية العالمية؛ كسباقات “فورمولا إي” و”رالي داكار”، وكأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الإيطالي، والجولة الأوروبية للجولف للسيدات والرجال، والمصارعة الحرة (WWE)، وبطولات التنس الدولية، وبطولات الفروسية الخاصة بالاتحاد الدولي للفروسية، بالإضافة إلى “كأس السعودية” الذي يعد السباق الأغلى قيمة في العالم.

 


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

رؤية سوفت بنك يخطط لاستثمار 100 مليون دولار في Unifonic السعودية

كشف راجيف ميسرا، الرئيس التنفيذي لشركة SoftBank Investment