فيسبوك يضيف ميزة جديدة لنظارته الذكية
سيتم طرحها العام المقبل

فيسبوك يضيف ميزة جديدة لنظارته الذكية

الساعة 2:29 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
0
طباعة
فيسبوك يضيف ميزة جديدة لنظارته الذكية فيسبوك
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

يبحث تطبيق فيسبوك إضافة ميزة التعرف على الوجه إلى نظاراته الذكية المنتظرة والتي من المقرر طرحها في السوق العام المقبل، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

فيسبوك يطور نظارته

في اجتماع لجميع الموظفين ، قال مدير Facebook Reality Labs ، اندرو بوسورث ، إن الشركة تدرس التداعيات القانونية والخصوصية لتك الخاصية ، فيما أثار أحد الموظفين المخاوف بشأن للتعرف على الوجه، فيما أضاف بوسورث حيث أن فوائد تلك النظارة واضحة للغاية ، والمخاطر واضحة للغاية ، والشركة لا تعرف بعد كيف توازن بين الأمرين.

فيسبوك يضيف ميزة جديدة لنظارته الذكية
فيسبوك

وتعتبر الخصوصية موضوعًا شائكًا لفيسبوك خلال الآونة الأخيرة، والذي دفع 650 مليون دولار لتسوية دعوى تزعم أنها تنتهك قانون خصوصية المعلومات الحيوية في إلينوي باستخدام بيانات الأعضاء للإشارة إلى الأشخاص في الصور.

التعرف على الوجوه وانتهاك الخصوصية

وكتب بوسورث في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “التعرف على الوجوه موضوع مثير للجدل بشكل كبير ولسبب وجيه، كنت أتحدث عن كيفية إجراء مناقشة عامة للغاية حول الإيجابيات والسلبيات لهذا الأمر، وأضاف أنه على الرغم من أن نظارات فيسبوك الذكية ستكون جيدة بدون القدرة على تحديد الوجوه ، إلا أن هناك بعض الحالات الأخرى التي يجب التعرف فيها على الوجه، كما تحدث أيضا عن أنه يمكن للنظارات أن تعزز حياة الشخص بطريقة لا يستطيع الهاتف الذكي القيام بها.

وتم إطلاق مشروع فيس بوك لتصنيع النظارات لأول مرة في عام 2017، ويأتي في الوقت الذي تركز فيه الشركة الموارد على تطوير أجهزة مثل الكاميرات.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :