مبابي أغلى اللاعبين سعرًا بـ185 مليون يورو

المواطن - مروة نبيل
كيليان مبابي

واصل الفرنسي كيليان مبابي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان تصدره قائمة أغلى اللاعبين سعرًا، رغم انخفاض قيمته عن العام الماضي.

مبابي الأغلى سعرًا

ولفتت دراسة أجرتها شركة “كي بي إم جي” الاستشارية، إلى أن مبابي هو أغلى اللاعبين سعرًا في العالم بقيمة تقدر بـ185 مليون يورو، فيما حين أن نجم نادي برشلونة الصاعد، بيدري، هو الأكثر تقييمًا عالميًا خلال منافسات العام الماضي.

ويُعد كيليان مبابي الأكثر قيمة للعام الثاني على التوالي، بالرغم من أن سعره قد انخفض حوالي 15 مليونًا مقارنة بشهر يناير 2020، ما يعزز طموحات نادي ريال مدريد الساعي لضمه في الميركاتو الصيفي المقبل.

باريس سان جيرمان
المهاجم الفرنسي – المصدر @PSG_English

أغلى اللاعبين سعرًا

ويتصدر مبابي قائمة أغلى اللاعبين سعرًا، التي تضم مهاجم توتنهام هوتسبير، هاري كين، بقيمة 125 مليون، في المركز الثاني، وهو نفس سعر نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، رحيم سترلينج.

ويتواجد في المراكز العشرة الأولى أيضًا جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند، بقيمة تقديرية تصل 118 مليونًا، ونجم باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار، الذي انخفض سعره 10 ملايين ليبلغ 115 وهي نفس قيمة نجم ليفربول محمد صلاح ومهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد.

نجم باريس سان جيرمان نيمار
نيمار

وبلغت قيمة نجم مانشستر سيتي، كيفين دي بروين 114 مليون يورو، ونجم فريق مانشستر يونايتد، ترينت ألكسندر أرنولد بـ111 مليون يورو، ثم نجم ليفربول، ساديو ماني بـ110 مليون يورو.

وخرج من قائمة العشرة الأوائل إيرلينج هالاند المتألق مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند، الذي حل في المركز الـ11.

هالاند
احتفال هالاند – المصدر @BlackYellow


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=3380871