مواطن في أحد رفيدة يشكو إزالة جزء من منزله والمحافظ يرد : شكوى كيدية
أكد وجود صك ملكية ورخصة بناء

مواطن في أحد رفيدة يشكو إزالة جزء من منزله والمحافظ يرد : شكوى كيدية

مواطن في أحد رفيدة يشكو إزالة جزء من منزله والمحافظ يرد : شكوى كيدية
المواطن - فهد القحطاني - أحد رفيدة

ناشد المواطن سعد محمد وعلان أحد سكان قرية الجوف التابعة لمحافظة أحد رفيدة أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بالتدخل بعدما أزالت لجنة التعديات سورًا وجزءًا من منزله بحجة التعدي على حرم طريق الفرعين رقم 2080، مؤكدًا أنه لم يتعدَّ على الطريق وقدم مستندات تحتفظ بها “المواطن” تؤيد صحة موقفه.

وقال صاحب الشكوى، – وهو مواطن سبعيني – إنه يوجد لدي صك على المنزل بما فيه السور ورخصة بناء، ولم يتم التعدي على حرم الطريق مع العلم أنه يحق له 162 متراً في الطريق حسب الأطوال في الصك الشرعي، وتم إيقافه لمدة 3 أيام، بتهمه التعدي والإحداث، ولكن ثبتت براءته شرعاً فيما نُسب إليه.

محافظ أحد رفيدة يرد

بدورها تواصلت ” المواطنمع محافظ أحد رفيدة متعب بن ناصر المتعب والذي ذكر أن شكوى المواطن كيدية، وما صدر بحقه بناء على ما ورد من فرع وزارة النقل بتعديه على الطريق، وتوجيه إمارة عسير والتعميد بذلك.

رد مدير فرع الطرق بعسير

من جانبه ذكر مدير فرع وزارة النقل في عسير عبدالله الغامدي ، أن المواطن تعدى على حرم الطريق، وتم طلب صك الملكية، إلا أنه رفض إحضاره، فتم تطبيق صحيفة نزع الملكية لدينا، وبعد الشخوص على الموقع لإزالة التعدي، قام المواطن بإحضار الصك، وتقدم بطلب الرفع مرة أخرى بموجبه، فيما تم تشكيل لجنة، وخرجت ميدانيًا لإعادة الرفع بموجب الصك، ولم تتضح نتائج اللجنة حتى الآن.
مواطن في أحد رفيدة يشكو إزالة جزء من منزله والمحافظ يرد : شكوى كيدية - المواطنإزالة منزل مواطن ومخالفة توجيهات أمير عسير إزالة منزل مواطن ومخالفة توجيهات أمير عسير التعديات تزيل سور وجزء من منزل مواطن بمركز الفرعين


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :