هواوي تتخلى عن نظام أندرويد وتطلق نظامًا جديدًا خاصًّا بها
الولايات المتحدة تستمر في حظر التعامل مع الشركة الصينية

هواوي تتخلى عن نظام أندرويد وتطلق نظامًا جديدًا خاصًّا بها

الساعة 8:11 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
0
طباعة
هواوي تتخلى عن نظام أندرويد وتطلق نظامًا جديدًا خاصًّا بها هواوي
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

ستتخلى هواتف هواوي عن نظام أندرويد بدءًا من إبريل، حيث يستمر الحظر التجاري الأمريكي في منع الشركة الصينية من التعامل مع أي شركة أمريكية، بما في ذلك شركة جوجل في كاليفورنيا وGoogle Play Store وعدد لا يحصى من التطبيقات الشائعة، بما في ذلك YouTube وخرائط Google وGmail.

هواوي تمتنع عن الأندرويد:

وبدلًا من تشغيل Android 11، المتوفر على الأجهزة من Samsung وOnePlus وGoogle وLG وMotorola وSony وغيرها، ستقوم هواوي بتشغيل نظام Harmony OS، والذي يعتبر تغيير هائل من الشركة، التي شعرت بوضوح أنها بحاجة إلى السير في طريقها الخاص منذ ظهور الحظر المفروض على استخدام تطبيقات وخدمات Google في عام 2019.

هواوي تتخلى عن نظام اندرويد وتطلق نظام جديد خاص بها
Huawei

وتمكنت هواوي من استخدام إصدار أندرويد على أجهزة مثل P40 Pro وMate 40 Pro، ولكن نظرًا لأنه غير مرخص، فلن يجد المستخدمون أي علامة على وجود تطبيقات مثل Gmail أو Maps وغيرها من التطبيقات، والآن يبدو أن الأمر لم يعد مهمًّا بعد الآن مع اختفاء نظام تشغيل Google من هواتف هواوي تمامًا في غضون أسابيع.

هواوي تعلن عن هواتف جديدة:

كانت شركة الهواتف الشهيرة قد أعلنت بشكل رسمي عن إطلاق HUAWEI Mate X2، القابل للطي والذي يتمتع بمميزات عديدة مع تصميم Falcon Wing الجديد.

وحسبما ذكر موقع ubergizmo التغيير الأكثر أهمية هو التحول الكامل 180 درجة في التصميم الخاص بالهاتف، والذي تحول من عرض الشاشة من الخارج إلى شاشة مثل الكتاب، على غرار سامسونج من نوع Galaxy Fold.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :