مستوحى من جهاز صدر عام 1998

آبل تكشف النقاب عن جهاز iMac الجديد في مارس 

الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٣:٠٢ مساءً
آبل تكشف النقاب عن جهاز iMac الجديد في مارس 
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

عادةً ما تستضيف شركة آبل Apple حدثًا في شهر مارس للإعلان عن منتجات جديدة، وهذا العام لن يكون مختلفًا، وتشير التكهنات إلى أن أبرز ما سيتم الإعلان عنه هو جهاز iMac جديد.

وتُظهر إحدى الصور نموذجًا جديدًا بخمسة ألوان مختلفة تبدو مستوحاة من جهاز iMac G3 الأيقوني الذي تم إصداره في عام 1999.

ويُظهر مقطع فيديو شاركه جون بروسر، أحد المتابعين المعروفين والموثقين لمتابعة آخر تطورات آبل، عرضًا للجهاز بخيارات ألوان متعددة منها: الفضي والرمادي والأخضر والأزرق السماوي والذهبي الوردي.

آبل قد تكشف النقاب عن جهاز iMac الجديد في مارس  (1)
iMac G3

أبرز الأجهزة في الحدث المقبل

وبحسب موقع MacRumors التقني، قالت المصادر إن الأجهزة التي سيتم الكشف عنها في حدث شهر مارس هي: أجهزة AirPods و iMacs جديدة و AirTags التي طال انتظارها.

وكان قد تم إطلاق النظام الأصلي، المسمى iMac G3 ، في عام 1998 بسعر 1299 دولارًا والذي كان بمثابة فرصة ذهبية لإنقاذ آبل حيث كانت تتجه الشركة نحو الإفلاس في ذلك الوقت.

ولم ينقذ iMac G3 عملاق التكنولوجيا فحسب، بل أصبح مفضلاً لدى الجمهور، ويمكن للشركة إحياء الألوان الزاهية مع جهاز iMac 2021 الجديد، إلى جانب إضافة نفس خيارات الألوان مع iPad Air الجديد.

آبل قد تكشف النقاب عن جهاز iMac الجديد في مارس  (1)
iMac 2020

رقائق آبل سيلكون بدلًا من إنتل 

ووفقًا لـ MacRumors، سيحتوي نظام الجيل التالي على حواف أنحف ويتضمن رقائق آبل سيلكون Apple Silicon التي تتميز بهيكل ذاكرة موحد، ووحدة معالجة رسومات مدمجة، وهي تُعد الأعلى أداءً حتى الآن من قبل عملاق التكنولوجيا.

وتتميز الإصدارات الجديدة من MacBook Air و MacBook Pro و Mac mini بالرقاقة الجديدة، وهي بديلة عن رقائق Intel التي تم استخدامها في أجهزة كمبيوتر Mac منذ عام 2005.

 

آبل قد تكشف النقاب عن جهاز iMac الجديد في مارس  (1)
رقائق آبل سيلكون في iMac