أسعار النفط تواصل الصعود فوق 61 دولارًا

الأربعاء ١٠ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٢:٣٩ مساءً
أسعار النفط تواصل الصعود فوق 61 دولارًا
المواطن - متابعة

واصلت أسعار النفط الصعود اليوم بعد تذبذب طفيف، حيث ارتفع سعر برميل نفط خام القياس العالمي “برنت” للعقود الآجلة اليوم بمقدار 0.26 دولار أمريكي، ما نسبته 0.43 في المئة، ليصل إلى 61.35 دولارًا أمريكيًا للبرميل.

وصعد سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط للعقود الآجلة بنسبة 0.34 في المئة، ليصل إلى 58.56 دولار للبرميل.

أسعار النفط تكسر حاجز الـ60 دولارًا

وكانت العقود الآجلة للنفط صعدت أمس بمقدار اثنين بالمئة إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عام، وتخطى برنت مستوى 60 دولارًا للبرميل بدعم من تخفيضات في الإمدادات بين منتجين رئيسيين وآمال بمزيد من التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وصعدت عقود خام برنت القياسي العالمي 1.22 دولار، أو ما يعادل 2.1 بالمئة، لتسجل عند التسوية 60.56 دولار للبرميل، وارتفعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.12 دولار، أو 2 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 57.97 دولار للبرميل.

وقفز برنت والخام الأميركي أكثر من 60 بالمئة منذ بداية نوفمبر بدعم من تفاؤل بشأن توزيع لقاحات مضادة لفيروس كورونا وأيضًا تخفيضات في الإنتاج من أعضاء مجموعة أوبك+.

تلميح أمريكي باستمرار العقوبات على إيران

ويراقب المستثمرون حزمة مساعدات بقيمة 1.9 تريليون دولار لتخفيف تداعيات جائحة كوفيد-19 في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن يتم إقرارها هذا الشهر.

وتلقى أسعار النفط دعمًا أيضًا من تضاؤل الآمال في عودة صادرات النفط الإيرانية إلى السوق قريبًا بعد أن قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الولايات المتحدة لن ترفع العقوبات عن إيران لمجرد أن تعيدها إلى طاولة التفاوض.

وكانت أسعار الخام الأمريكي الخفيف “غرب تكساس الوسيط” انخفضت اليوم بنسبة 0.22% إلى 58.23 دولار للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.16% إلى 60.99 دولار للبرميل.