غيوم وأتربة مثارة على محافظات مكة والمدينة

الأرصاد: أمطار رعدية ورياح نشطة على تبوك ليلًا

الثلاثاء ٢ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٦:٠٠ مساءً
الأرصاد: أمطار رعدية ورياح نشطة على تبوك ليلًا
المواطن - الرياض

توقع المركز الوطني لـ الأرصاد أن تتهيأ الفرصة – بمشيئة الله تعالى – لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة خلال فترة الليل على منطقة تبوك بداية من أجزائها الساحلية.

كما توقع أن تكون السماء غائمة جزئيًا مع نشاط في الرياح السطحية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل والجوف.

حركة الرياح السطحية

كما توقعت الأرصاد أن تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50كم/ساعة على مضيق باب المندب بينما يصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين تصل إلى مترين ونصف على مضيق باب المندب فيما ستكون حركة الرياح على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة.

توقعات الأرصاد عن حالة الطقس

وكان المركز الوطني لـ الأرصاد توقع هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من يوم الثلاثاء 20-06-1442 هـ الموافق 02-02-2021 م إلى يوم السبت 24-06-1442 هـ الموافق 06-02-2021 م على عدد من مناطق المملكة.

وقال مركز الأرصاد في بيان له أمس إن الحالة المتوقعة سوف تشمل بمشيئة الله تعالى منطقة المدينة المنورة خاصة، ينبع، بدر، العلا، العيص، وادي الفرع حيث من المتوقع أن تشهد هذه المحافظات أمطارًا من متوسطة إلى غزيرة تصل إلى شديدة الغزارة يصاحبها رياح نشطة وأتربة مثارة وتساقط البرد وجريان السيول.

أما في المدينة، والمهد والحناكية وخيبر من المتوقع أن تشهد أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وتساقط البرد.

كما تشمل هذه الحالة الجوية منطقة تبوك خاصة محافظات تبوك، تيماء، حقل، الوجه، أملج، وضباء حيث تشهد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة يوم الثلاثاء تشتد يومي الخميس والجمعة لتصل إلى شديدة الغزارة يوم الجمعة والسبت.

كما تشمل هذه الحالة محافظات متعددة في منطقة الحدود الشمالية خاصة عرعر وطريف ورفحاء وكذلك محافظات منطقة الجوف خاصة سكاكا ودومة الجندل والقريات وطبرجل، وفي منطقة مكة المكرمة تشمل العاصمة المقدسة وجدة ورابغ وخليص والطائف والكامل وميسان، وأضم والليث والقنفذة، والخرمة ورنية وتربة والمويه.