سيتم إقامة المباريات بنظام التجمع

الاتحاد الآسيوي يؤجل التصفيات المشتركة حتى يونيو

الأربعاء ١٧ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٣:١٨ مساءً
الاتحاد الآسيوي يؤجل التصفيات المشتركة حتى يونيو
المواطن - مروة نبيل

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تأجيل مباريات المجموعة السابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات بطولتي كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

الاتحاد الآسيوي يؤجل التصفيات

ولفت الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في بيان رسمي، إلى أن الاتحاد الآسيوي قرر تأجيل التصفيات المشتركة إلى شهر يونيو المقبل بنظام التجمع، بعد أن كانت مقررة في شهر مارس المقبل، وذلك بسبب الأوضاع الصحية غير المستقرة في القارة.

وجاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عُقد اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة شين مانجيل الأمين العام المساعد لشؤون كرة القدم في الاتحاد الآسيوي وممثلي الاتحادات الوطنية للمجموعة السابعة وهي اتحادات الإمارات، فيتنام، تايلند، ماليزيا وإندونيسيا.

جائحة كورونا سبب تأجيل المباريات

وقال الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، محمد عبدالله هزام الظاهري: “الاجتماع ناقش كافة التفاصيل الخاصة بمباريات المجموعة، حيث استعرض مسؤولو الاتحاد الآسيوي تقريرًا مفصلًا عن الوضع الصحي بسبب جائحة كورونا في كل دولة وصعوبة إقامة المباريات في شهر مارس نظرًا لقيود السفر”.

 

اجتماع الاتحاد الآسيوي
جانب من الاجتماع – المصدر uaefa

وأضاف: “اتحاد الإمارات تمسك بإقامة مباراتي شهر مارس أمام ماليزيا يوم 25 في الإمارات وأمام إندونيسيا يوم 30 من الشهر ذاته في إندونيسيا إلا أن القيود المفروضة في هاتين الدولتين حالتا دون ذلك”.

وواصل: “حيث أكد ممثل الاتحاد الماليزي أن الإجراءات الاحترازية في بلده تمنعهم من السفر خارج البلاد خلال هذه الفترة، كما هو الحال لإندونيسيا التي تفرض فترة حجر صحي بشكل إجباري، كما تقدم كذلك بمقترح آخر وهو استضافة منتخب إندونيسيا إلا أن الإجراءات المفروضة تمنعهم من السفر خارج البلاد”.

الاتحاد الآسيوي
شعار الاتحاد القاري

التصفيات المشتركة في يونيو بنظام التجمع

وتابع: “الاتحاد الآسيوي قرر إقامة التصفيات وبشكل رسمي في شهر يونيو بنظام التجمع مع فتح باب تقديم طلبات الاستضافة وفق معايير وشروط ومتطلبات حددها الاتحاد الآسيوي منها الاشتراطات الصحية والتنظيمية”.

وأكد أن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم سيتقدم بطلب الاستضافة لأحقية منتخبنا الوطني الذي كان من المفترض أن يخوض 4 مباريات حاسمة منها 3 على أرضه مع توفير كل المتطلبات الخاصة بالاتحاد القاري من ملاعب مباريات وتدريبات وفنادق ومواصلات إلى جانب بروتوكول صحي عالي الجودة، علمًا أن آخر موعد لتلقي طلبات الاستضافة هو 5 مارس المقبل والإعلان النهائي هو 15 من الشهر ذاته.