أملًا في تنظيم المسابقة القارية

السعودية 2027 وعام من العمل لاستضافة كأس آسيا

الجمعة ٥ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٥:١٩ مساءً
السعودية 2027 وعام من العمل لاستضافة كأس آسيا
المواطن - مروة نبيل

كشف حساب السعودية 2027 الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، التفاصيل التي قامت بها المملكة على مدار العام الماضي من أجل ملف استضافة نهائيات بطولة كأس آسيا.

رحلة ملف السعودية 2027

وعلق حساب البطولة الرسمي قائلًا: “على مدار عام كامل، كانت هذه رحلة ملف السعودية 2027 ، مستمرّون في طريقنا حتى نبلغ الهدف الذي بدأنا من أجله”.

وتقدمت السعودية بطلب استضافة السعودية 2027 بشكل رسمي في شهر فبراير 2020، وبدأ العمل على ملف الاستضافة في مارس، وتم تقديم استمارة الاستشارات القانونية، خطاب تعهد الممولين والاستبيانات في أغسطس.

وتم إطلاق حملة وهوية ملف الاستضافة في سبتمبر، والمشاركة في ورشة عمل عن متطلبات ملف الاستضافة في أكتوبر، وتسليم اتفاقية رابطة التنظيم والضمانات الحكومية والإعلانات الحكومية والتقييمات القانونية في نوفمبر، وتم تسليم ملف الاستضافة للاتحاد الآسيوي وجميع الاتفاقيات المطلوبة في ديسمبر الماضي.

السعودية 2027
رحلة الملف في عام – المصدر @saudi2027

الملف السعودي لاستضافة كأس آسيا 2027

وأظهر ملف ترشح السعودية لاستضافة منافسات بطولة كأس آسيا 2027 التي كشف عنها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استعداداتها وقدرتها على تنظيم المسابقة من خلال الملاعب والفنادق والبنية الرياضية الجاهزة.

وضم الملف السعودي المدن القادرة على استضافة مجموعات كأس آسيا 2027، وهي: الرياض، جدة، والدمام، مع اقتراح 10 ملاعب يمكن لعب المباريات عليها، وجاءت العاصمة في المقدمة بـ5 استادات، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

فريق العمل السعودي لاستضافة كأس آسيا 2027
جانب من تكريم فريق العمل