في النسخة الثانية من البطولة

كأس السعودية يجذب أنظار العالم

الجمعة ١٩ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٤:١٤ مساءً
كأس السعودية يجذب أنظار العالم
المواطن - مروة نبيل

تتجه أنظار العالم إلى ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية بالعاصمة الرياض، لمتابعة منافسات النسخة الثانية من بطولة كأس السعودية 2021.

كأس السعودية 2021

ويشارك في البطولة التي تعد أغلى سباق للخيل في العالم بجوائز بلغت 30.5 مليون دولار أبرز الخيل والمدربين والخيالة في العالم، ويبلغ إجمالي الجياد المشاركة 77 جوادًا عالميًا من 13 دولة، بجائزته المالية البالغة 20 مليون دولار للمركز الأول.

ومن المقرر أن يرعى وليد العهد، الأمير محمد بن سلمان، مساء يوم غدٍ السبت، حفل السباق العالمي الأغلى “كأس السعودية 2021” في نسخته الثانية، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

 

ميدان الملك عبدالعزيز
ميدان الملك عبدالعزيز – المصدر @gsaksa

البطولة تخطف الأنظار

وتفاعلت الجماهير عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مع انطلاق بطولة كأس السعودية 2021، وقال: محمد بن فهد: “المملكة لها موقع جغرافي متميز وتمتلك مقومات كبيرة لاستضافة السباقات العالمية الكبرى”.

وكتب حماد: “العالم يحط أنظاره على كأس السعودية لسباقات الفروسية الذي يقام للمرة الثانية على التوالي في العاصمة ورفع قيمة الجوائز وكذلك زيادة في أعداد المشاركين دليل على نجاح الموسم الأول”.

وتابع تغريدته قائلًا: “وحدث مثل كأس السعودية العالمي لسباقات الخيل باستضافته في المملكة هذا يعكس رؤية ٢٠٣٠ بجذب المسابقات العالمية وجذب السياحة للمملكة”.

 

كأس السعودية العالمي للخيل
كأس البطولة – المصدر @TheSaudiCup_AR

وأضاف حسام: “هذا العام رفع عدد المشاركين من الأجياد لأن العام الماضي حقق نجاح والذي جعل هذا العام زيادة وكذلك رفع قيمة الجوائز للفائزين”، وعلق عقيل قائلًا: “أغلى كأس بالعالم للخيل والي تنظمه المملكة بسبب قدرتنا وجاهزيتنا على استضافة وتنظيم أفضل الأحداث العالمية وباحترافية عالية”.

وقال فهد الرشود: “من أهم ملفات رؤية ٢٠٣٠ للأمير محمد بن سلمان التطور والاهتمام بالرياضة واستضافتها في المملكة واليوم بكأس السعودية العالمي لسباقات الخيل الأضخم في رياضية الفروسية في العالم يعكس قدرة وتفوق المملكة باستضافة الأحداث العالمية باحترافية عالية”.

كأس السعودية
كأس البطولة