أكد أن الرياض تتصدر المناطق في المخالفات ونجران أقلها

متحدث الداخلية: 43 ألف مخالفة لـ الإجراءات الاحترازية في أسبوع

الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٤:٢٨ مساءً
متحدث الداخلية: 43 ألف مخالفة لـ الإجراءات الاحترازية في أسبوع
المواطن - الرياض

أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب أنه تم ضبط 43 ألف مخالفة عدم التقيد بتطبيق الإجراءات الاحترازية، في كافة المناطق خلال الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن منطقة الرياض كانت الأولى في تسجيل عدد المخالفات، بينما كانت أقل المخالفات في نجران.

توزيع مخالفات الإجراءات الاحترازية

وسجلت منطقة الرياض وحدها قرابة 18 ألف مخالفة، فيما سجلت مكة المكرمة ما يزيد على 10 آلاف مخالفة، والمنطقة الشرقية قرابة 5 آلاف مخالفة، فيما سجلت نجران 155 مخالفة فقط.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم شدد المتحدث الأمني على ضرورة التقيد بتطبيق الاحترازات بقوله: “على الجميع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية عند مواقع الطلبات الخارجية للمطاعم والمقاهي وعدم الازدحام عند منافذ البيع”.

وجدد المتحدث الأمني التذكير بعقوبة مخالفة الإجراءات الاحترازية التي تشمل كل من يحضر تجمعًا مخالفًا أو دعا إليه أو تسبب فيه أو عدم التقيد بارتداء الكمامة أو عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

حالات كورونا الجديدة

وكانت وزارة الصحة عن كشفت توزيع إصابات كورونا الجديدة، كما أعلنت عن تعافي (294) حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد؛ وبذلك يصل إجمالي حالات التعافي إلى (368305) حالات.
ووصل عدد الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليًا في المملكة إلى (2584) حالة، من بينها (481) حالة حرجة تتلقى العلاج في العناية المركزة؛ وبذلك يصل عدد إجمالي المصابين بفيروس كورونا في المملكة إلى (377383) حالة، توفي منهم (6494) حالة.