بسبب مستحقات غلطة سراي

هل يحق لنادي النصر الاستئناف ضد عقوبة فيفا ؟

الخميس ١١ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٦:٣٧ مساءً
هل يحق لنادي النصر الاستئناف ضد عقوبة فيفا ؟
المواطن - مروة نبيل

علق أحمد الأمير القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على العقوبة التي تم توقيعها مؤخرًا على نادي النصر بسبب مستحقات صفقة البرازيلي مايكون.

الأمير يؤكد أن عقوبة النصر نهائية

وتحدث الأمير على العقوبة قائلًا: “منطوق القرار صدر بتاريخ 20-11-2020، وحيثيات القرار صدرت بتاريخ 20-01-2021، لذلك أصبح القرار نهائيًا وغير قابل للاستئناف بتاريخ 11-02-2021”.

وأضاف الخبير القانوني في تعليقه على عقوبة النصر عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلًا: “بدء تطبيق المنع من التسجيل من بداية الفترة الصيفية للموسم الجديد، ترفع العقوبة بمجرد دفع المبلغ”.

وتابع: “بمجرد دفع المبلغ ووصوله لحساب غلطة سراي يصبح غلطة سراي ملزمًا بإبلاغ فيفا باستلامه للمبلغ بعد الإبلاغ ترفع أي عقوبة؛ في حال تأخر غلطة سراي عن التبليغ باستلامه للمبلغ؛ يحق لـ النصر تبليغ فيفا بذلك مع إرفاق ما يثبت الدفع”.

نادي النصر السعودي
مايكون مع لاعبي النصر

العالمي يسعى لحل الأزمة

وسيتم منع العالمي من تسجيل لاعبين جدد لمدة 3 فترات في حالة عدم التزامه بسداد مستحقات نادي غلطة سراي من صفقة انتقال مايكون للأصفر، وفي حالة استمراره في عدم سداد المستحقات سيتم تحويل القضية إلى لجنة الانضباط وقد يصدر عقوبات إضافية.

وأكد مصدر في النادي أن الإدارة تسعى لحل الأزمة وسداد المبلغ المستحق خلال الفترة المقبلة، وسيكون قادرًا على تسجيل لاعبين جدد، نافيًا الأنباء التي ترددت بأن النادي معرض للشطب، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).