بعد فقدان عدد كبير من مستخدميه

واتساب يطرح ميزات جديدة فما هي؟

الأربعاء ١٠ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٩:٢١ مساءً
واتساب يطرح ميزات جديدة فما هي؟
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

يعمل تطبيق التواصل الاجتماعي واتساب باستمرار على أنواع مختلفة من الميزات للاحتفاظ بمستخدميه على نظامه الأساسي؛ بسبب انتقال الكثير من المستخدمين إلى منصات أخرى؛ بسبب مشكلات تتعلق بالخصوصية في الأشهر القليلة الماضية.

مميزات واتساب الجديدة:

وحسبما ذكر موقع digitalinformationworld، يعمل واتساب حاليًّا على ميزة تسمح لمستخدميه بكتم صوت مقاطع الفيديو الخاصة بهم قبل إرسالها إلى جهات الاتصال الخاصة بهم أو أثناء وضعها في حالتهم، وحاليًّا، هذه الميزة في مرحلة التطوير لمستخدمي الأندرويد، وستكون هذه الميزة متوفرة أولًا في أجهزة الأندرويد ثم أجهزة الآيفون، وسيحصل مستخدمو آيفون أيضًا على ميزة جديدة تعمل أيضًا باسم “القراءة لاحقًا”.

واتساب

ومن المحتمل أن يقوم واتساب قريبًا بطرح هذه الميزة لعامة الناس للحفاظ على خصوصية مستخدميها، حيث تلقت الشركة مزاعم بشأن مشكلات الخصوصية بسبب مغادرة الأشخاص هذه المنصة والانضمام إلى بعض تطبيقات المراسلة الأخرى.

مشكلات واتساب:

وكان قراصنة إنترنت أدخلوا نسخة مزيفة من تطبيق “واتساب” للتواصل الفوري إلى متجر “أبل” الخاص بهواتف آيفون.

وذكر موقع “فايس” أن النسخة المزيفة من التطبيق ليست سوى برنامج تجسس طورته شركة إيطالية تدعى “Cy4Gate” من أجل استهداف الأشخاص، حيث يمكّن التطبيق القراصنة من جمع المعلومات عن الأشخاص المستهدفين عن طريق خداعهم لتثبيت ملفات معينة على هواتفهم، بحسب “سكاي نيوز”.

ووقع كثيرون في فخ النسخة المزيفة؛ لأن تفاصيلها كانت مصنوعة باحتراف شديد.

وهذا يتطلب من أي شخص يريد أن يحمل أي تطبيق وليس بالضرورة “واتساب”، أن يقرأ جيدًا تفاصيل التطبيق ويتأكد منها أولًا.