6 خطوات سهلة لتحسين أمان آيفون وآيباد
أبرزها استخدام الـ VPN

6 خطوات سهلة لتحسين أمان آيفون وآيباد

الساعة 4:58 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
6 خطوات سهلة لتحسين أمان آيفون وآيباد تحسين أمان أيفون وآيباد 
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

يقضي الكثير من الأشخاص وقتهم على هواتفهم الذكية أكثر من أي شيء آخر في اليوم؛ وعلى ذلك يجب أن يعي المستخدمون أهمية الحفاظ على أمان هواتفهم، وقد أبرز موقع how to geek التقني كيفية تحسين أمان هواتف آيفون وآيباد.

6 خطوات لتحسين أمان آيفون وآيباد 

1- حافظ على التحديثات

الحفاظ على تحديث جهاز آيفون وآيباد هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على أمان الهاتف، وغالبًا ما يتم اكتشاف مشكلات الأمان في نظام التشغيل iOS وهو ما يفتح ثغرات أمام المستغلين وتعمل آبل بانتظام على تصحيح هذه الثغرات بتحديثات تدريجية.

يمكنك تشغيل التحديثات التلقائية ضمن الإعدادات> عام> تحديث البرنامج بحيث لا تحتاج أبدًا إلى تثبيت أحد هذه التحديثات يدويًا، وسيقوم هاتفك بتثبيت أي تحديثات تلقائيًا أثناء نومك.

2- استخدم رمز مرور آمن ومعرف الوجه أو اللمس

مستخدمو آيفون يستخدمون كلًا من Face ID أو Touch ID لإلغاء قفل الجهاز، لكن ماذا عن رموز الأمان؟ في الواقع، يُعد رمز المرور نقطة ضعف أي جهاز، ولذلك يجب أن تجعله قويًا، وهذا يعني تعيين رمز مرور رقمي طويل وغير قابل للتنبؤ.

6 خطوات سهلة لتحسين أمان أيفون وآيباد  (4)
استخدم رمز مرور آمن

3- تأمين شاشة القفل 

يمكن أن تكشف شاشة القفل عن الكثير من أسرارك، فإذا تلقيت رسالة نصية فستكون إشعاراتها متاحة ليراها أي شخص، ولتجنب ذلك، توجه إلى الإعدادات> معرف الوجه ورمز المرور ثم قم بتعطيل أي خدمات لا تريد أن يصل إليها الآخرون من شاشة القفل.

6 خطوات سهلة لتحسين أمان أيفون وآيباد  (4)
تأمين شاشة القفل

4- لا تفتح روابط غير موثوق بها

في أغسطس 2019، أعلن باحثون من Project Zero التابع لشركة قوقل أنهم اكتشفوا العديد من المواقع التي كانت تستغل نقاط الضعف في iOS لتثبيت برامج التجسس على الأجهزة، وقد قامت آبل بتصحيح الثغرات الأمنية مع ذلك، يُقدر أن آلاف المستخدمين قد تعرضت أجهزتهم للاختراق على مدار عدة أشهر، وذلك بسبب المواقع المضللة، لذلك احذر من النقر على روابط غريبة في رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية التي لا تعرفها، وكذلك عناوين URL المختصرة والتي تبدأ بمثل Bit.ly.

5- تأكد من تمكين خاصية Find My

Find My هي الميزة التي تتيح لك تتبع كل من أجهزتك وأصدقائك، وكان يُعرف سابقًا باسم Find My iPhone أو Find My iPad، وسيمكنك ليس فقط من تحديد موقع جهازك على الخريطة ولكن أيضًا إرسال رنين مسموع، بالإضافة إلى قفل الجهاز، أو في أسوأ الحالات مسح بياناته عن بُعد.

ويجب أن يقوم معظم الأشخاص بتشغيل هذا بشكل افتراضي، ولكن ينسى الكثير إعادة تمكينه بعد إصلاح الجهاز أو استعادة البرنامج.

6 خطوات سهلة لتحسين أمان أيفون وآيباد  (4)
تمكين خاصية Find My

6- استخدم VPN

تحمي الشبكة الافتراضية الخاصة عاداتك على الإنترنت من أعين المتطفلين وذلك عن طريق تشفير حركتك عبر الإنترنت، وبذلك يعمل الـ VPN كنوع من النفق للتعتيم على بياناتك.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :